• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
اتحاد اليد السعودي يحدِّد شروط الترشح لانتخابات الدورة المقبلة

اتحاد اليد السعودي يحدِّد شروط الترشح لانتخابات الدورة المقبلة


اتحاد اليد السعودي يحدِّد شروط الترشح لانتخابات الدورة المقبلة





© متوفر بواسطة صحيفة عاجل الالكترونية


عقد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا بحضور رئيس وأعضاء المجلس والمدير التنفيذي، من أجل اعتماد لائحة النظام الأساسي، والبرنامج الزمني لانتخابات مجلس الإدارة.

وشهد الاجتماع اعتماد النظام الأساسي للاتحاد، ولائحة الانتخابات، واللجنة العامة للانتخابات، ولجنة الاستئناف، وتشكيل أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد التي ستعقد، يوم الثلاثاء الموافق 26 يناير الجاري.

كما تم اعتماد البرنامج الزمني لانتخاب رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد للدورة القادمة «2021 – 2024»، فيما تضمنت لائحة الانتخابات للاتحاد شروطًا يجب توافرها في المرشحين لعضوية مجلس إدارة الاتحاد.

وشملت الشروط: أن يكون المرشح سعودي الجنسية، وأن يكون الرئيس والأعضاء حاصلين على درجة البكالوريوس على الأقل، ويستثنى من ذلك الشرط المرشحون للعضوية ممن حققوا إنجازات وطنية على المستويين القاري والدولي مع خبرة لا تقل عن 10 سنوات في المجال الرياضي شريطة ألا يقل المؤهل عن الدبلوم العالي.

كما ألزمت الشروط أن يكون المرشح حسن السيرة والسلوك، ولم يسبق الحكم عليه بجريمه مخلة بالأمانة، ولا يقل عمره عن 25 عامًا ولا يزيد عن 60 عامًا، وألا يكون حكمًا أو مدربًا عاملًا أو لاعبًا ممارسًا معتمدًا في سجلات الاتحاد.

اقرأ أيضًا:

تعرف على القنوات الناقلة لمباريات أخضر اليد في كأس العالم

قبل قص شريط مونديال اليد.. مصر تكشف حقيقة تجميد النشاط الرياضي

المصدر