• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
ارامكو تراجع أسعار البنزين في السعودية

ارامكو تراجع أسعار البنزين في السعودية


ارامكو تراجع أسعار البنزين في السعودية



ارامكو تراجع أسعار البنزين في السعودية


© تيربو العرب
ارامكو تراجع أسعار البنزين في السعودية

فهرس الصفحة

مقارنة أسعار البنزين بين مارس وفبراير

مراجعة ارامكو لأسعار البنزين

بنزين ارامكو خالي من الرصاص

ارامكو تكشف عن كيفية اختيار الوقود المناسب

ما هو الأوكتان في البنزين؟

أعلنت الشركة السعودية العملاقة في مجال النفط ارامكو عن مراجعة أسعار البنزين بمختلف أنواعه لشهر مارس الجاري، والذي شهد ارتفاع ملحوظ عن شهر فبراير الماضي الذي سيطر عليه الانخفاض.

وخلال السطور القليلة التالية عزيزي قارئ تيربو العرب سنستعرض فارق الأسعار في البنزين بين شهر مارس وشهر فبراير في المملكة العربية السعودية.

مقارنة أسعار البنزين بين مارس وفبراير

بنزين 91 أوكتان

في شهر مارس1.90  ريال سعودي، أي حوالي 0.51 دولار أمريكي لكل لتر من البنزين، وفي شهر فبراير الماضي وصل سعره إلى1.81  ريال سعودي لكل لتر.

بنزين 95 أوكتان

جاء في شهر مارس بسعر يصل إلى 2.04  ريال سعودي، أي حوالي 0.54 دولار لكل لتر، بدلًا من 1.94 ريال سعودي لكل لتر من البنزين في شهر فبراير الماضي.

مراجعة ارامكو لأسعار البنزين

تقوم الشركة العملاقة في مجال النفط في السعودية ارامكو بمراجعة أسعار البنزين في كل شهر، بهدف زرع استقرار حقيقي في الأسواق ولتجنب التأثر السلبي للمستهلكين من المواطنين والمقيمين بمعدلات ارتفاع وهبوط أسعار تصدير النفط.

بنزين ارامكو خالي من الرصاص

يقوم عملاق النفط ارامكو بتمرير البنزين بالعديد من الاختبارات لضمان الكفاءة والاستفادة القصوى للمستهلكين ولا تخرج منها دفعة إلا وكانت قد حصلت على كافة الشهادات المطلوبة، بداية من دورة الإنتاج وحتى وصوله إلى خزائن البنزين في سيارات المواطنين والمقيمين.

وتقوم ارامكو بحقن الوقود صبغات مختلفة لتسهيل مهمة التعرف عليه بصريًا والتحكم في جودته خلال عملية الضخ، كما أكدت في أكثر من مناسبة أن جميع أنواع البنزين التي تصدرها إلى الأسواق خالية تمامًا من الرصاص الضار.

ارامكو تكشف عن كيفية اختيار الوقود المناسب

نصحت الشركة السعودية العملاقة ارامكو عملائها على صعيد اختيار اختيار الوقود المناسب للسيارة لضمان فعالية وجودة أفضل لمحرك مختلف الطرازات، والتي تتأثر بالفعل بنوعية البنزين.

وأكدت أن البنزين 91 أوكتان يناسب جميع السيارات الحديثة بشكل جيد، ولكن السيارات ذات الأداء العالي، مثل الطرازات الرياضية الخارقة والطرازات الفاخرة الفارهة ستكون في حاجة ماسة لبنزين 95 أوكتان لضمان أداء أفضل لمحرك السيارة على الطريق، ولتجنب تأثيرات سلبية في المستقبل.

وأوضحت ارامكو أن في حالة وقوع الشخص في حيرة في كيفية اختيار نوعية البنزين، يمكنه ببساطة اللجوء إلى كتيب التعليمات المرفق معها من توكيل الشركة في المملكة العربية السعودية، الذي يكشف نوعية البنزين المناسبة للسيارة، بالإضافة إلى العديد من المعلومات الهامة للغاية التي ستحافظ على سيارتك وتضمن لها أطول عمر افتراضي.

ما هو الأوكتان في البنزين؟

بين جميع دول العالم، ينقسم البنزين إلى فئات متعددة، وهي بنزين 80، 90، 92، 95 وبنزين 98، وتختلف كل فئة عن أخرى في قوة وأداء المحرك لعمله بأفضل صورة وبطريقة طبيعية، وما يفرق هذه الفئات عن بعضها البعض هي نسبة الأوكتان

الأوكتان هو مادة هيدروكربونية تمتلك 8 ذرات من الكربون، وجميعها مشبعة بالهيدروجين، وهو المؤشر الأبرز في معرفة درجة جودة البنزين المستخدم.

فكلما ارتفع الرقم بين فئات البنزين 80، 90، 92، 95 وبنزين 98 سيقوم المحرك بأداء أفضل وبطريقة طبيعية، لكن لماذا يؤثر الأوكتان بهذه الطريقة على البنزين والمحرك؟

تأثير الأوكتان على المحرك

كلما ارتفعت نسبة الأوكتان في البنزين كلما انخفضت نسبة حدوث عملية الاانفجار بين الهواء والبنزين قبل الوقت المخصص لها في هذه العملية في غرفة الاحتراق الداخلية للمحرك.

وفي حالة انخفاض نسبة الأوكتان، ستجد المحرك في حالة هزيلة وسيفقد الكثير من قوته الحصانية وعزمه على الطريق، وستلاحظ ذلك على معدل تسارع السيارة من صفر إلى 100 كيلو متر في الساعة، كما ستلاحظه على صوت محرك السيارة.

لذا عزيزي القارئ يجب التأكد من قدر الإمكان من تزويد سيارتك بوقود جيد بأوكتان عالٍ، وفي حالة اكتشاف وقود مغشوش يجب التخلص منه على الفور.

المزيد:

استفتاء: أي من هذه السيارات الألمانية العائلية تفضل أكثر؟

سنتافي 2021 فل كامل

فورتشنر 2021 فل كامل

مازدا 6 2021

سيارات جاك 2021

يارس 2021

سيلتوس 2021

كريتا 2021

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

المصدر