• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
الأهلي يتحرك لخطف صفقة النصر الجديدة

الأهلي يتحرك لخطف صفقة النصر الجديدة


الأهلي يتحرك لخطف صفقة النصر الجديدة





© متوفر بواسطة صحيفة عاجل الالكترونية


تحركت إدارة النادي الأهلي، بخطوات حثيثة في الساعات الماضية، من أجل إقناع النصر بتحويل وجهة الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف، جناح فريق باختاكور، إلى جدة على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، في ظل حرمان العالمي من إبرام صفقات في انتقالات الشتاء لعدم الحصول على شهادة الكفاءة المالية.

ونجح فارس نجد في الحصول على خدمات الجناح الأوزبكي في ديسمبر الفائت من أجل تعويض المدافع الكوري الجنوبي المُصاب جين سو كيم، قبل أن تسقط إدارة صفوان السويكت في اختبار الكفاءة المالية، لتتعثر صفقة ماشاريبوف؛ بسبب تجميد العالمي في ميركاتو يناير.

ويرغب الأهلي في تدعيم الخط الأمامي للراقي من أجل زيادة النجاعة الهجومية، بحثًا عن المنافسة على الألقاب في الموسم الجاري، بعدما نجح رفاق السوري عمر السومة في تسجيل بداية مميزة في الدوري، ومزاحمة الهلال حامل اللقب على صدارة الترتيب.

وأبدى الصربي فلادان ميلويفيتش، المدير الفني لأخضر جدة، رغبته في التعاقد مع جناح مميز في ميركاتو الشتاء في صفقة ملحة لتدعيم الصفوف؛ ليحل بدلًا من الغاني صامويل أوسو، الذي بات قريبًا من الرحيل عن قلعة الكؤوس.

وبدأ ماشاريبوف مسيرته الكروية بين صفوف نادي باختاكور الأوزبكي، والذي تدرج في مختلف فئاته السنية ليصعد إلى الفريق الأول في عام 2013، قبل أن تتم إعارته إلى لوكوموتيف طشقند، لمدة موسم واحد فقط عام 2017.

ويجيد ماشاريبوف، صاحب الـ27 عامًا، اللعب في مركز الجناح الأيسر وخط الوسط، وقد خاض مع باختاكور 144 مباراة لحساب مختلف المسابقات، سجل خلالها 29 هدفًا، وصنع 51 تمريرة حاسمة.

ولم تتوقف تحركات الراقي عند حدود تدعيم الهجوم، في ظل الاهتمام بسد ثغرة الدفاع التي باتت صداعًا مزمنًا في رأس الإدارة؛ حيث يأمل الأهلي في إقناع الدولي الجزائري جمال بلعمري، بالعودة مجددًا إلى الدوري السعودي، وسط تكهنات عن رغبة قائد الشباب السابق بالبقاء بين صفوف فريق ليون الفرنسي.

ويرتبط الدولي الجزائري مع ليون بعقد يمتد حتى 30 يونيو المقبل، بعدما انضم إلى الفريق الفرنسي الصيف الماضي قادمًا من الشباب، إلا أن خروج قائد الليوث السابق من حسابات المدرب رودي جارسيا، دفع إدارة الأهلي للتفكير في إنقاذ بلعمري من جحيم مقاعد البدلاء.

ورحل بلعمري، صاحب الـ31 عامًا، عن صفوف أبيض الرياض في بداية الموسم الحالي؛ ليظهر بقميص ليون في 3 مباريات فقط لحساب جميع المنافسات، بمجموع 49 دقيقة، بعدما فشل في إقناع جارسيا بحجز مقعد في التشكيل الأساسي.

ولعب الدولي الجزائري، الذي انتقل إلى الشباب في صيف 2016 قادمًا من وفاق سطيف؛ بألوان الليوث في 73 مباراة بمختلف البطولات، وقَّع خلالها على هدف وحيد، وصنع تمريرتين حاسمتين، كما كان حاضرًا مع منتخب الخضر في 16 مباراة، وساهم في تتويج الجزائر بلقب أمم أفريقيا 2019.

اقرأ أيضًا:

مقيّم حكام الـ«فيفا»: الحكم حرم النصر من ركلة جزاء صحيحة

رومارينيو ينقذ الاتحاد أمام النصر بهدف قاتل

المصدر