• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
الاتحاد ينتظر خصم 3 نقاط

الاتحاد ينتظر خصم 3 نقاط


الاتحاد ينتظر خصم 3 نقاط





© متوفر بواسطة صحيفة عاجل الالكترونية


أكد يعقوب المطير، المختص في القانون الرياضي الدولي، أن إدارة نادي الاتحاد هي من تسببت في تعقيد أزمة التعاقد مع كمارا، لاعب القادسية السابق، بعدما فرطت في حق العميد بالاستئناف ضد القرار الصادر من غرفة فض المنازعات.

وقال المطير في تصريحات لبرنامج «المنتصف» عبر قناة الإخبارية السعودية: «هناك قرار صادر من غرفة فض المنازعات باتحاد كرة القدم في تاريخ 18 يناير الماضي، بخصوص مستحقات مالية متأخرة من صفقة انتقال كمارا من القادسية إلى الاتحاد، بإلزام العميد بدفع 11 مليون ريال و5000 ريال رسوم الدعوة».

وأضاف: «القرار كان قابل للاستئناف أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي، ولكن لا أعلم لماذا لم تتحرك إدارة الاتحاد وتستأنف ضد القرار، كما أن غرفة فض المنازعات منحته مهلة 30 يوماً ولم تتحرك الإدارة أو تلتزم بالسداد».

وتابع: «في حال عدم التنفيذ وعدم احترام القرار سوف يتم إصدار عقوبة من لجنة الانضباط والأخلاق بخصم 3 نقاط من رصيد الاتحاد في بطولة دوري المحترفين».

وأكمل المطير: «ووفقاً للمادة 85 من لائحة لجنة الانضباط والأخلاق فإن الامتناع عن تنفيذ القرار تكون عقوبته الأولى خصم نقاط، وإذا تكرر الأمر يتم الحرمان من إبرام أي صفقات جديدة ثم الهبوط إلى دوري الدرجة الأدنى».

واختتم: «كان بإمكان الاتحاد في بداية الأزمة جدولة سداد المبلغ، ولكنه الآن عليه السداد دفعة واحدة بشكل كامل».

يشار إلى أن الاتحاد يحتل المركز الثالث بجدول دوري المحترفين 2020-2021، حيث حصد 41 نقطة من 23 مباراة، ويفصله 4 نقاط فقط عن الهلال متصدر الترتيب.

وتعاقد الاتحاد مع كمارا قادمًا من القادسية قبل بداية الموسم الماضي 2019-2020، وقد شارك اللاعب صاحب الـ23 عاماً بقميص العميد في 36 مباراة، ساهم خلالهم في إحراز 6 أهداف.

اقرأ أيضاً:

القادسية يكشف كيف ساعد النصر للحصول على الرخصة الآسيوية

المصدر