• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
«الخضيري» يكشف عن أغذية تتلف الأعضاء الحيوية بسرعة.. وأخرى تحمي القلب!

«الخضيري» يكشف عن أغذية تتلف الأعضاء الحيوية بسرعة.. وأخرى تحمي القلب!


«الخضيري» يكشف عن أغذية تتلف الأعضاء الحيوية بسرعة.. وأخرى تحمي القلب!

صحيفة المرصد: كشف أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات، الدكتور فهد الخضيري، عن أنواع غذائية ترهق وظائف الأعضاء الحيوية وتجعلها تهرم وتتلف بسرعة .

وذكر الخضيري عبر حسابه بتويتر، أن منها التدخين والدهون العالية المصنّعة (المهدرجة) والأطعمة التي تدخل فيها الإنسان وأفسد طبيعتها.

في المقابل أكد الخضيري، أن هناك أطعمة تدعم وظائف الأعضاء ومنها الخضار والورقيات والفاكهة وشرب الماء (الشمس وممارسة الرياضة)، كما أن الليكوباين أحد مضادات الأكسدة ويحمي القلب ويمنع ويقلل من التحولات الخلوية السرطانية وهو موجود بالطماطم وبعض الأغذية ذات اللون الأحمر.

وأوضح “الخضيري” أن الأوميغا ۳ هو من زيت كبد الحوت ويرفع الكلسترول الجيد الصحي وبالتالي ستقل نسبة الكلسترول السيء، ويدعم القلب والاعضاء الحيوية ويحمي البنكرياس ويقلل من ضرر السكر على الأطراف العصبية التي قد يتلفها تقدم مرض السكر ويدعم نشاط الطرفيات العصبية والموصلات الكهربائية العصبية من المخ لباقي الجسم.

وبين أنه يدعم البشرة والشعر ويمنع الجفاف والتساقط وهو موجود بالاسماك والأطعمة البحرية والتونة وبكميه أقل في الصويا والبذور کالمتان والمكسرات وزيت الزيتون، بينما فيتامين E يقي من التحولات الخلوية والارهاق الخلوي الناتج من الاجهاد ويدعم البشرة ويقاوم الزهايمر ويؤخر الشيخوخة ، وموجود بالمكسرات والورقيات السبانخ والبقدونس والورقيات الحارة كالجرجير والكراث والبصل الأخضر والزيوت النباتية، فيما السيلينيوم موجود بالبصل والثوم وهو مضاد اكسدة يمنع التحولات.



المصدر