• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
«الدرعية» تقص شريط الموسم الجديد لـ«فورمولا إي»

«الدرعية» تقص شريط الموسم الجديد لـ«فورمولا إي»


«الدرعية» تقص شريط الموسم الجديد لـ«فورمولا إي»





© متوفر بواسطة صحيفة عاجل الالكترونية


أعلن منظمو بطولة العالم للسيارات الكهربائية «فورمولا إي» أن الموسم الجديد من المنافسات سينطلق على إيقاع إقامة جولتين تحت الأضواء الكاشفة على مضمار الدرعية في المملكة، أواخر الشهر المقبل.

وكان من المقرر أن ينطلق الموسم في سانتياجو في تشيلي، في 16، 17 يناير الجاري، لكن المنافسات تأجلت بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، على خلفية قرار البلد اللاتيني إغلاق الحدود أمام الوافدين من بريطانيا التي يقيم بها عدد من الفرق.

وتستقبل مدينة الدرعية الجولتين في 26 و27 فبراير المقبل، لتكون المرة الأولى التي تشهد فيها منافسات «فورمولا إي» سباقات ليلية، باستخدام أضواء كاشفة منخفضة الاستهلاك والصديقة للبيئة؛ حيث تعمل جميعها بالطاقة المتجددة.

وتشهد المملكة طفرة في عالم استقبال منافسات رياضة المحركات؛ حيث استقبلت الشهر الفائت منافسات رالي باها حائل، قبل أن تحتضن النسخة الثانية لرالي دكار السعودية، المُقامة حاليًّا، إلى جانب سباق فورمولا 1 الذي يقام لأول مرة في المملكة نوفمبر المقبل.

وأكد منظمو فورمولا إي، في وقت سابق، أن «حلبة الدرعية» التي ستحتضن السباقين ستكون مضاءةً بتقنية الـ«LED» ذات الاستهلاك المنخفض، والتي تعمل بالطاقة المتجددة بالكامل، وتقلّص استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 50%؛ مقارنة بالتقنيات الأخرى.

وأشاروا إلى أن الطاقة المتبقية اللازمة لتشغيل مصابيح الإضاءة الكاشفة متجددة بالكامل، وسيتمّ إنتاجها من زيت نباتي مهدرج منخفض الكربون وعالي الأداء، مصادق عليه ومصنوع من مواد مستدامة.

يأتي ذلك كهدف رئيسي للفورمولا إي لمواجهة التغيّر المناخي، ولتحقيق مستقبل أفضل من خلال السباق بتطبيق مبادرات مستمرّة في جميع أنحاء العالم في مجال الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية؛ حيث تُعدّ المملكة الشريك المثالي في هذه المهمة التي تتماشى مع رحلة الاستدامة الخاصة بالمملكة كجزء من مستهدفات رؤية 2030.

اقرأ أيضًا:

أبوظبي تُسدل الستار على موسم «فورمولا 1» الماراثوني

كيف يتحول كورنيش جدة إلى مضمار «فورمولا 1»؟

المصدر