• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
السعودية تخلق فرصا للاستثمارات.. ونهضة جديدة بعد كورونا

السعودية تخلق فرصا للاستثمارات.. ونهضة جديدة بعد كورونا


السعودية تخلق فرصا للاستثمارات.. ونهضة جديدة بعد كورونا

انطلقت فعاليات الدورة الرابعة من مبادرة مستقبل الاستثمار في السعودية، وهي عبارة عن مؤتمر يعقد من عدة دول حول العالم تحت عنوان «النهضة الاقتصادية الجديدة».

وأكد محافظ صندوق الاستثمارات العامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار ياسر الرميان، أن أزمة كورونا غيرت مفهوم الاقتصاد في أنحاء العالم.

وقال: «العالم يشهد فرصة هائلة وعهدا لنهضة اقتصادية جديدة بعد أزمة كورونا التي عاشها العالم خلال العام الماضي 2020».

وأشار ‏الرميان إلى أن أسواق المال العالمية تأثرت بكورونا ولكنها انتعشت بنهاية 2020، ونوه ‏الرميان إلى أن المملكة تطمح بأن تخلق فرصا للاستثمار والعمل وازدهار الاقتصاد، لافتا إلى أن منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار يهدف بشكل أساسي إلى جذب الاستثمارات إلى المملكة.

وتعيش 5 عواصم كبرى على امتداد خريطة العالم، تتوسطها الرياض، حوارا على مدار يومين تحت عنوان النهضة الاقتصادية الجديدة وذلك ضمن فعاليات الدورة الرابعة من مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار السعودية.

ورغم التباعد الاجتماعي، استطاعت مبادرة مستقبل الاستثمار جمع القادة والمستثمرين وصناع السياسات في مختلف الدول بهدف إعادة تصور الاقتصاد العالمي في ظل استمرار تفشي جائحة فايروس كوفيد 19 رغم الأمل الذي توفره اللقاحات.

هذه النسخة من مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار ستكون الأكثر تطورا من الناحية التقنية، فالقمة الافتراضية ستتحدى جائحة كورونا بمنصات في 5 من أكثر المدن تأثيرا حول العالم وهي الرياض ونيويورك وباريس وبكين ومومباي.

كما سيشارك وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان في جلسة حول الاستثمارات في قطاع الطاقة، برفقة الرئيس التنفيذي لشركة «توتال» باتريك بويانيه.

وأكد 140 متحدثا عالميا حضورهم للمبادرة، من قطاعات التمويل والرعاية الصحية والطاقة والتعليم وغيرها، كما أن 60 من هؤلاء سيكونون ضيوفا على الرياض في الدورة الرابعة من مبادرة مستقبل الاستثمار.

المصدر