• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
الشرقية تستقبل أولى طلائع «الروبيان» – أخبار السعودية

الشرقية تستقبل أولى طلائع «الروبيان» – أخبار السعودية


الشرقية تستقبل أولى طلائع «الروبيان» – أخبار السعودية

شهدت أسواق الأسماك في المنطقة الشرقية أمس (الأحد) كميات قليلة من الروبيان في اليوم الأول منذ بدء السماح بالصيد في مياه الخليج العربي.

وأنعشت كميات الروبيان التي شهدتها الأسواق المركزية للأسماك بالدمام والقطيف والجبيل الأسعار المرتفعة منذ الصباح الباكر، التي عزاها مستثمرون في سوق الأسماك إلى أنها طبيعية نظرا إلى أنه اليوم الأول لصيد الروبيان.

وتوقعوا انخفاض الأسعار بعد 4 أيام؛ نظرا إلى عدم وصول القوارب الكبيرة للصيد، التي دائما تأتي بكميات وافرة من الروبيان.

وذكر عبدالله الرشداني (متعامل) أن الأسعار للروبيان في اليوم الأول تراوحت بين ٨٠٠ ريال لـ«اللبانة» ٣٢ كيلو للروبيان صغير الحجم، بينما وصل سعر الروبيان متوسط الحجم إلى ١٣٠٠ ريال. وقال: «الأسعار ستقل تدريجيا بعد وصول القوارب الكبيرة». وأوضح أحمد جمعة الناجم (متعامل) أن جميع الروبيان بأسواق المنطقة الشرقية للأسماك في اليوم الأول منذ السماح بالصيد جاء عن طريق القوارب الصغيرة، التي أبحرت في الساعة 12 فجرا وكلها كانت قريبة من شواطئ الخليج العربي، لافتا إلى أن أحجام الروبيان في السوق تبدأ من صغير الحجم إلى متوسط الحجم قليلا، منوها إلى أن الروبيان كبير الحجم سيكون في الأسواق خلال شهر نوفمبر وذلك مع طلوع نجم سهيل.

يذكر أن عدد التصاريح الخاصة بصيد الروبيان للقوارب الموجودة على طول الساحل في الخليج العربي لهذا الموسم 2021 لفئة (اللنش) بلغ 272 قاربا، بعدد 1189 عامل صيد، بينما بلغ عدد التصاريح للقوارب فئة (طراد) 1557 طرادا.



المصدر