• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
الشوكولاتة الداكنة لعلاج تساقط الشعر

الشوكولاتة الداكنة لعلاج تساقط الشعر


الشوكولاتة الداكنة لعلاج تساقط الشعر



الشوكولاتة الداكنة لعلاج تساقط الشعر


© تاجكِ
الشوكولاتة الداكنة لعلاج تساقط الشعر

فهرس الصفحة

الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة لعلاج التساقط

ماسكات الشوكولاتة للشعر

صبغات الشوكولاتة للشعر

فوائد الشوكولاتة للبشرة

في اليوم العالمي للشوكولاتة، هل تصدقين أن الشوكولاتة الداكنة تعالج تساقط الشعر؟ في المقال التالي تعرفي على فوائد الشوكولاتة الداكنة، وعلاجها تساقط الشعر، مع معرفة استخدام الشوكولاتة الداكنة على الشعر سواء للعناية بالشعر أو صبغ الشعر.

الشوكولاتة الدكنة

الشوكولاتة الداكنة هي نوع من أنواع الشوكولاتة التي تحتوي على مواد صلبة من الكاكاو وزبدة الكاكاو والسكر، بدون الحليب الموجود في شوكولاتة الحليب المعتادة. وتتمتع بسمعة رائعة لكونها بديلاً أفضل (من الناحية الصحية) عند مقارنتها بأنواع الشوكولاتة الأخرى. في الواقع ، زعمت العديد من الأبحاث أن الشوكولاتة الداكنة يمكن أن تساعد في تحسين الكثير من المشكلات الجسدية ، خاصة تلك المتعلقة بالبشرة والشعر. وإذا كنتِ تواجهي مشكلات متعلقة بالشعر عموماً وتساقط الشعر على وجه التحديد ، فقد تكون الشوكولاتة الداكنة هي منقذك بعد كل شيء على النحو التالي.

الشوكولاتة الداكنة لعلاج تساقط الشعر

أظهر بحث أُجري على الفئران بعض النتائج المثيرة للاهتمام فيما يتعلق بعلاقة الشوكولاتة الداكنة بنمو الشعر. لأنه غني بالكاكاو الذي يحتوي على مركبات البروانثوسيانيدينز المعروفة بتعزيز نمو الشعر.

فعندما قامت مجموعة من الباحثين بإعطاء بعض الشوكولاتة الداكنة لمجموعة من الفئران، وجد أن البروانثوسيانيدينز الموجود في الشوكولاتة تسبب في طور التنامي لنمو الشعر. بالنسبة للأشخاص الذين لا يعرفون شيئًا عن النتيجة، فالأناجين هي مرحلة النمو النشط لبصيلات الشعر حيث يتكاثر جذر الشعر بشكل كبير.

وتعمل العناصر الغذائية الموجودة في الشوكولاتة على تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته، كما تعمل أيضًا على تحسين جودة خصلاتك عن طريق إضافة قوة إلى كل خصلة وجعلها لامعة وناعمة.

كما تحتوي الشوكولاتة على خصائص علاجية مضادة للقشرة، ويمكن تفعيل قدرتها بإضافة بعض المكونات الأخرى إليها، مثل زيت جوز الهند والشاي الأخضر، يعمل هذا الخليط على تغذية فروة الرأس وتنظيفها، لأن الشاي الأخضر يساعد في تنظيف فروة الرأس، كما ستكون الشوكولاتة الداكنة قادرة على تغذية فروة الرأس الجافة إلى جانب الفوائد الغنية بزيت جوز الهند.

الشوكولاتة الداكنة تساعد بشكل كبير في زيادة حجم الشعر، وذلك بفضل بعض المعادن الغنية الموجودة فيه والتي تحفز نمو الخلايا مع زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس مما يؤدي إلى نمو أفضل للشعر، حيث تحتوي على:

الألياف. النحاس. الحديد. المغنيسيوم. المنغنيز. الدهون. مضادات الأكسدة القوية.

ماسكات الشوكولاتة للشعر

ماسك الشوكولاتة للمعان الشعر

كل ما عليك فعله لمحاربة الشعر الباهت هو قناع الشعر بالشوكولاتة الداكنة على النحو التالي:

فقط خذ بعض الشوكولاتة الداكنة غير المحلاة واخلطيها مع العسل والزبادي. الآن ضعي القناع على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة. ما عليك سوى غسله بعد نصف ساعة وستفاجئين برؤية ملمس شعرك الناعم واللامع.

ماسك الشوكولاتة للشعر الجاف

عالجي الخصلات الجافة بقناع زيت الشوكولاتة على النحو التالي:

خذي بعض الشوكولاتة الداكنة وامزجيها بزيت جوز الهند. ضعي الآن هذا المزيج على شعرك واتركيها لمدة ساعة. الآن اغسلي شعرك بالماء الفاتر وسيصبح شعرك الجاف قصة قديمة.

ماسك الشوكولاتة لعلاج القشرة

عالجي قشرة الرأس بالشوكولاتة الداكنة عن طريق الخطوات التالية: خذ بعض مسحوق الكاكاو أو الشوكولاتة الداكنة واخلطها بزيت جوز الهند والشاي الأخضر. ينظف هذا الخليط فروة رأسك لأن الشاي الأخضر يساعد في تنظيف فروة الرأس. كما أن الشوكولاتة الداكنة قادرة على تغذية فروة الرأس الجافة إلى جانب الفوائد الغنية بزيت جوز الهند.

شاهد أيضاً: 6 طرق لعلاج الشعر الباهت

صبغات الشوكولاتة للشعر

صبغة الشعر البني الشوكولاتة

الشعر البني الشوكولاتة من الألوان الرائجة، ويتميز هذا اللون أنه يُساعدك على تفتيح لون بشرتك ويضيف الرونق والنضارة لها، ويعتبر من أحدث صيحات الموضة في عالم ألوان صبغات الشعر في 2021، خاصة أنه من الألوان الجريئة التي ستمنحك إطلالة فريدة مفعمة بالجمال والجاذبية والأنوثة وفي غاية العصري، وإليكِ الطريقة:

المكونات:

كوب من حناء الشعر. ملعقتان كبيرتان من خل التفاح. ثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق الكاكاو المر، أي غير المضاف له سكر. عصير ليمونة. كميّة مناسبة من الماء الدافئ.

طريقة التحضير:

في وعاء اخلطي جميع المكونات باستثناء عصير الليمونة. قلبي جيداً حتى تحصلين على عجينة ليّنة. غطيها واتركيها لمدة ثلاث ساعات. ثم أضيفي عصير الليمون.

فوائد الشوكولاتة للبشرة

تحتوي الشوكولاته الداكنه على فوائد لا حصر لها للبشرة، تعرفي عليها فيما يلي:

الشوكولاتة الداكنة لعلاج حروق الشمس

أثبتت الدراسات إن تناول الشوكولاتة الداكنة يمنحك ملمساً أنعم للبشرة، ويقل احمرار الجلد بنسبة 25٪ عند التعرض لأشعة الشمس وترطيب البشرة لفترات طويلة.

كما تساعد مركبات الفلافونويد الموجودة في الشوكولاتة على عكس الأشعة فوق البنفسجية الضارة على بشرتك، مما يمنع حروق الشمس.

الشوكولاتة الداكنة لمحاربة الشيخوخة

تساعد الشوكولاتة الداكنة على تقليل البقع الداكنة والتصبغ وتحافظ على نضارة البشرة وصحتها، كما أنه يعمل على إعادة ترطيب البشرة وتحسين محتوى الكولاجين، وتعزيز عمل الدورة الدموية، وكل ذلك يساعد على تأخير ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وعلامات الشيخوخة.

الشوكولاتة الداكنة لبشرة شبابية

المعادن الأساسية الموجودة في الشوكولاته الداكنه مثل النحاس والحديد والزنك تعزز نمو الخلايا وتغذي بشرتك وتجعلها تبدو أصغر سنًا.

الشوكولاتة الداكنة لعلاج التهابات الجلد

تساعد مركبات الفلافانول الموجودة في الشوكولاته الداكنه على تقليل الالتهاب، وتساعد في علاج الأمراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما، وتحافظ على نضارة البشرة.

الشوكولاتة الداكنة لتنظيف البشرة

تعمل الشوكولاتة الداكنة على إزالة السموم من الجلد وتقشير خلايا الجلد الميتة، مما يساعد بشرتك على أن تبدو منتعشة ومشرق، كما تعمل على إزالة البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة وتفتيحها وإزالة عيوبها بالكامل.

المزيد:

6 طرق لعلاج الشعر الباهت

تزييت الشعر بعد الصبغة

زيت كازانوفا للشعر

في اليوم العالمي للشوكولاتة: إليكِ فوائدها للشعر

نصائح علمية للحفاظ على صحة الشعر هذا الصيف

علاج الشيب قبل عيد الأضحى

وصفات الشعر بعشبة الوسمة

بخاخ Energizer للشعر

تم نشر هذا المقال على موقع تاجكِ

المصدر