• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
الليلة.. الأهلي يستضيف النصر في «كلاسيكو» الجريحين

الليلة.. الأهلي يستضيف النصر في «كلاسيكو» الجريحين


الليلة.. الأهلي يستضيف النصر في «كلاسيكو» الجريحين





© متوفر بواسطة صحيفة عاجل الالكترونية


استمرارًا لسلسلة المواجهات القوية التي يشهدها الدوري السعودي لكرة القدم، تتجدد اللقاءات بلقاء من العيار الثقيل يجمع فريقي الأهلي والنصر في التاسعة إلا الربع من مساء اليوم الخميس، على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة؛ وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من المسابقة.

الأهلي والنصر يشتركان في قاسم واحد؛ هو أن كليهما جريح يسعى إلى مداواة جراحه على حساب الآخر.. فالأهلي يعاني منذ فترة طويلة ولم يتمكَّن من فرض نفسه منافسًا على صدارة الدوري السعودي، تاركًا تلك المهمة للشباب والهلال والاتحاد، مكتفيًا بالمركز الخامس برصيد 35 نقطة، لكن مركزه مهدد من فرق القادسية والاتفاق والنصر؛ لذلك فإن الفريق في أمس الحاجة للفوز بـ«كلاسيكو» اليوم.

ويعاني الأهلي، بالدرجة الأولى، من مشاكل داخلية عصفت به منذُ فترةٍ ليست بالقصيرة؛ حيث يشعر لاعبو الفريق بأن إدارة النادي لا تُوفِّر لهم الدعم الكافي من أجل حصد الألقاب، وهو ما انعكس بوضوح على النتائج والمستوى الفني في الملعب.

ولم يتمكَّن الأهلي من تحقيق أي فوز منذ أن فاز في الجولة السابعة عشرة على الوحدة 4–2، لكن من وقتها غابت شمس الانتصارات طَوال الجولات الخمس التالية عن «الراقي»؛ ما وضع الفريق والإدارة في موقف محرج أمام الجماهير، خاصةً أن الفريق خسر في الجولة الماضية أمام ضمك المهدد بالهبوط.

على الجانب الآخر، سيلعب النصر اليوم وهو في المركز الثامن برصيد ثلاثين نقطة، وهو يبدو في وضع أفضل نسبيًّا من الأهلي، لكن الفريق عانى هو الآخر من تذبذب النتائج؛ فبرغم أنه تغلب على الهلال في كأس السوبر السعودي والدوري السعودي، غير أنه فقد الكثير من النقاط، فلم يجمع سوى ثلاث نقاط فقط في آخر خمس مباريات بالدوري السعودي.

لذلك فإن النصر وجماهيره يعتبرون مواجهة الأهلي اليوم بمنزلة فرصة لتحقيق فوز يعيد الفريق إلى الطريق الصحيح وحصد نقاط تساعده على الاقتراب من المربع الذهبي لجدول المسابقة، خاصةً أن الفوز سيقلص الفارق مع التعاون صاحب المركز الرابع إلى نقطتين فقط.

ومن المتوقع أن يحصل دفاع النصر اليوم على إضافة مهمة بوجود المدافع مايكون، الذي أمضى فترة الحجر الصحي في البحرين، لكنه نفذ هناك برنامجًا لياقيًّا في نادي الرفاع عاد بعده إلى الرياض في قمة مستواه البدني.

 اقرأ أيضًا:

«الانضباط» تصدر 3 قرارات حاسمة بشأن أحداث ديربي الهلال والنصر

مدرب سوريا يحسم موقف السومة من معسكر المنامة

المصدر