• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
انطلاق فعاليات مهرجان أفلام السعودية.. افتراضياً

انطلاق فعاليات مهرجان أفلام السعودية.. افتراضياً


انطلاق فعاليات مهرجان أفلام السعودية.. افتراضياً



أحمد الملا


© Okaz قدمت بواسطة
أحمد الملا

وسط ترقب لأول مهرجان سينمائي يقام في المنطقة افتراضيا بعد جائحة كورونا، انطلقت (الثلاثاء)، فعاليات الدورة السادسة لمهرجان أفلام السعودية على الشبكة العنكبوتية، في بث مباشر عبر القناة الرسمية للمهرجان على «يوتيوب»، وبتنظيم مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، بالشراكة مع جمعية الثقافة والفنون في الدمام، وبدعم هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة، وتستمر حتى الأحد القادم.

وقال مدير المهرجان أحمد الملا، في كلمته الافتتاحية للمهرجان: «ابتكرنا حلولاً تفاعلية تستجيب لطموحاتنا في ظرف (عابر) مثل هذا.

وهنا لا يسعنا في إدارة المهرجان إلا التأكيد على أن استجابة ومؤازرة صناع الأفلام السعوديين كانت الحجر الصلب الذي بُنيت عليه هذه الدورة».

وشهد المهرجان تفاعلاً غير مسبوق من المتابعين لفعاليات المهرجان على الـ«يوتيوب»، وعرضت أفلام المجموعة الأولى التي ضمت 5 أفلام روائية، وفيلما وثائقيا، عايش مخرجوها تجربة غير مسبوقة، إذ تصاحب العرض تعليقات المشاهدين من خلال نوافذ التواصل الاجتماعي لأول مرة.

فيما خصصت النسخة السادسة من مهرجان أفلام السعودية ساعتين لعرض الأفلام، تبعها استوديو المهرجان الذي يديره عبدالمجيد الكناني، واستضاف كلا من المخرج محمد الحمادي، وحسام السيد، وعلي دواس.

ووصف صناع الأفلام تجربة المهرجان بالحدث الغريب والجميل وغير المسبوق من خلال متابعة تعليقات المشاهدين على الأعمال بشكل مباشر وانتقاداتهم لها، وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة في المهرجانات العربية، قبل أن يتم فتح التصويت على تقييم الأفلام للمشاهدين.

وشكل المهرجان نقلة غير مسبوقة لعشاق السينما الذين سيتمكنون لأول مرة من متابعة جميع الأفلام التي سيتم عرضها في المهرجان بشكل مجاني، خلافا لما كان عليه الحال في المهرجانات السابقة، مع إتاحة مشاهدتها في وقتي عرض مختلفين.

المصدر