• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
بطولة دبي للتنس | أصلان كاراتسيف يقصي روبليف ويلاقي هاريس في نهائي مفاجئ

بطولة دبي للتنس | أصلان كاراتسيف يقصي روبليف ويلاقي هاريس في نهائي مفاجئ


بطولة دبي للتنس | أصلان كاراتسيف يقصي روبليف ويلاقي هاريس في نهائي مفاجئ



أصلان كاراتسيف


© وكالات
أصلان كاراتسيف

بلغ الروسي أصلان كاراتسيف نهائي بطولة دبي للتنس بعد الفوز على مواطنه اندري روبليف.

وحسم اللاعب البالغ من العمر 27 عاما المباراة بواقع 6-2 و4-6 و6-4 في ساعتين وربع الساعة.

وتابع كاراتسيف الذي وصل إلى نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة الشهر الماضي في أول مشاركة له في غران سلام، تألقه على ملاعب الكرة الصفراء وتأهل الى النهائي الاول في مسيرته في دورات المحترفين.

ووضع كاراتسيف المتأهل بدوره من التصفيات حدا لسلسلة من 23 فوزا متتاليا لمواطنه في دورات الـ 500 نقطة.

واحتاج الروسي إلى ساعتين و12 دقيقة للتخلص من مواطنه روبليف المصنف ثامنا عالميا والمرشح الأبرز للفوز، الذي حصل على فرصتين لكسر إرسال منافسه في المجموعة الثالثة والنتيجة تشير إلى تقدمه 5-4، إلا أنه فشل في مسعاه ليخسرها وبالتالي المباراة.

 

وأثبت كاراتسيف (27 عاما) أنه على أعلى المستويات ذهنيا، بعدما خاض سلسلة من أربع مباريات من ثلاث مجموعات للفوز على منافسيه بدءا من البريطاني دانييل إيفانز ثم الإيطالي لورينزو سونيجو ومرورا بمواطنه يانيك سينر ووصولا إلى روبليف 6-2 و4-6 و6-4.

ومرة جديدة خرج المصنف 42 عالميا منتصرا، فبعد بداية متوازنة في المجموعة الأولى، رفع كاراتسيف من مستواه بكسر إرسال ابن الـ23 عاما مرتين، ليحسمها لصالحه 6-2.

في الثانية، خسر كاراتسيف إرساله مع تقدم روبليف 5-4، ليكسبها الأخير 6-4.

وفرض اللاعبان مجموعة ثالثة، نجح خلالها كل لاعب في كسب إرساله 1-1 قبل أن يخسره روبليف، في حين عرف كاراتسيف الذي سدد 7 كرات ساحقة وحصل على 16 فرصة لكسر إرسال منافسه (فاز بـ 4 منها)، كيف يخطف الفوز بالمجموعة وثم المباراة.

وسيواجه كاراتسيف في النهائي الجنوب أفريقي لويد هاريس القادم من الدور التمهيدي والذي فاز في وقت سابق على الكندي دنيس شابوفالوف المصنف 12 عالميا بواقع 6-7 (5-7) و6-4 و7-6 (8-6).

وفي مباراة امتدت لساعتين و41 دقيقة، أطاح هاريس القادم من الأدوار التمهيدية والمصنف 81 بالمرشح الثالث للقب، ليستحق مكانا في النهائي، حيث سيواجه على اللقب الفائز من مواجهة الروسيين أسلان كاراتسيف وأندري روبليف، المرشح الثاني.

وفشل شابوفالوف، الذي كان قد وصل للدور نصف النهائي دون خسارته لأي مجموعة، في الحفاظ على مسيرته، وليخسر المجموعتين الثانية والثالثة رغم تفوقه في بداية اللقاء.

وكان اللاعبان متساويان في الأداء خاصة مع احتفاظ كل منهما بشوط إرساله، قبل أن يحسم هاريس المجموعة الحاسمة من بوابة شوط كسر التعادل (تاي بريك).

المصدر