• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
بعد هاشتاق “فين الجاكيت”.. تفاصيل الحكم في قضية اتهام لاعب سابق بالتشهير بـ “إعلامي رياضي” !

بعد هاشتاق “فين الجاكيت”.. تفاصيل الحكم في قضية اتهام لاعب سابق بالتشهير بـ “إعلامي رياضي” !


بعد هاشتاق “فين الجاكيت”.. تفاصيل الحكم في قضية اتهام لاعب سابق بالتشهير بـ “إعلامي رياضي” !

صحيفة المرصد: قضت المحكمة الجزائية بعدم إدانة لاعب دولي بما نسب إليه من مخالفة نظام الجرائم المعلوماتية. عقب نشره مقاطع فيديو في منصات التواصل الاجتماعي تجاه إعلامي رياضي منها «هاشتاق ترند» بعنوان «#فين_الجاكيت».

الجهر بالسوء
وحسب “عكاظ” اعتبرت المحكمة أن ما نشره اللاعب رد فعل على حديث سابق للإعلامي، كما اعتبرت أن ما قام به يعد من قبيل «الجهر بالسوء من القول»، بسبب ما تعرض له من قبل الشاكي.

اتهام اللاعب بالتشهير
وكانت النيابة العامة طالبت بالحكم على اللاعب بعقوبة السجن مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على 500 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، واتهمته بارتكاب جريمة معلوماتية من خلال التشهير بالآخرين. كما طالبت بإغلاق حسابه في التواصل الاجتماعي.
وقدم الإعلامي المدعي بالحق الخاص لائحة دعوى اتهم فيها اللاعب بالتشهير به، والمساس بحياته الخاصة، وإساءة استخدام الجوال، بتصويره مقاطع ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي ومن ضمن الإساءات إنشاء هاشتاق «#فين_الجاكيت» وتضمن عبارات مسيئة منها «ما تحترم كبر سنك»، «لازم تعرف قدرك مزبوط»، «الجاكيت البني اللي كنت لابسه وأخذته وما رجعته وسويت نفسك مجنون وأخذته لأنه ماركة»، «اعتبرك ولا شي».

اتهامات باطلة
ورد اللاعب بمذكرة قال فيها إن الإعلامي صاحب الدعوى سبق أن تجنّى عليه واتهمه باتهامات باطلة في وسائل الإعلام، ونعته بعبارات مشينة ومسيئة، ونعته بالسرطان، وطالب باستئصاله من الوسط الرياضي، كما وصفه بالتواطؤ في إسقاط رؤساء شرف ومديري كرة القدم، وزعم أنه متسبب في هدم الكيان، ما تسبب بتجييش الجماهير والرأي العام عليه كلاعب دولي وكابتن للفريق، الأمر الذي دفعه للرد عليه كي لا يكرر إساءاته.
وبعد عدة جلسات قررت المحكمة عدم إدانة اللاعب كما حكمت برد دعوى الإعلامي في الحق الخاص وأيدت محكمة الاستئناف الأسبوع الماضي الحكم وبات نهائيا.

المصدر