• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
بلنسية يخطف التعادل 1-1 أمام قادش لكنه يبقى في مأزق

بلنسية يخطف التعادل 1-1 أمام قادش لكنه يبقى في مأزق


بلنسية يخطف التعادل 1-1 أمام قادش لكنه يبقى في مأزق



بلنسية يخطف التعادل 1-1 أمام قادش لكنه يبقى في مأزق


© Reuters
بلنسية يخطف التعادل 1-1 أمام قادش لكنه يبقى في مأزق

(رويترز) – استفاد بلنسية المتعثر من الحظ وانتزع التعادل 1-1 مع قادش في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم الاثنين، ليخرج من منطقة الهبوط، لكن ذلك لن يخفف الضغوط على المدرب خابي جراسيا إذ لم يحقق الفريق أي فوز في ثماني مباريات متتالية بالمسابقة.

وتقدم قادش بهدف في الشوط الثاني عن طريق أنطوني لوزانو من مدى قريب، كما رد القائم ضربة رأس لمهاجم هندوراس، وتابعها زميله خوان كالا لكنه سدد كرة خرجت من على خط المرمى.

وتعادل بلنسية عن طريق ضربة رأس من ماكسي جوميز مهاجم أوروجواي بعد كرة عرضية من خوسيه جايا في الدقيقة 79، ونجا الفريق من ضغط قادش في الدقائق الأخيرة وكان محظوظا في الخروج بنقطة التعادل.

ولم يتمكن قادش من ترجمة السيطرة قرب النهاية إلى هدف، وأضاع لاعب الوسط الدنمركي ينس يونسون فرصة خطيرة في الوقت بدل الضائع.

وخرج بلنسية من منطقة الهبوط وأصبح يحتل المركز 17 وله 16 نقطة وهو نفس رصيد إلتشي صاحب المركز 18 الذي يملك مباراتين مؤجلتين. ويأتي قادش في المركز العاشر برصيد 20 نقطة.

ولم يحقق بلنسية أي فوز في الدوري منذ التفوق 4-1 على ريال مدريد في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني وازدادت المعاناة عندما أصيب المهاجم كيفن جاميرو، وهو من العناصر القليلة صاحبة الخبرة بعد رحيل الكثيرين في الصيف، خلال الشوط الأول.

وربما يصبح المدرب جراسيا، الذي عرض الرحيل في أكتوبر تشرين الأول بعدما قال إن النادي أخلف وعده بخصوص التعاقد مع لاعبين، مهددا بفقدان منصبه في القريب العاجل.

وذكرت تقارير محلية أن بيتر ليم مالك النادي وأنيل مورتي رئيس بلنسية سيناقشان يوم الثلاثاء أو يوم الأربعاء مستقبل جراسيا، وسط تكهنات بقرب تعيين أوسكار فرنانديز مدرب الرديف لشغل المنصب مؤقتا.

ورغم ذلك قال جراسيا إن تركيزه ينصب بشكل تام على عمله.

وقال مدرب بلنسية “سأواصل العمل من منطلق أني سأستمر مع بلنسية لفترة طويلة جدا وسأكون متفانيا بنسبة 100 بالمئة وأتمنى أن تنقلب الأمور بشكل صحيح”.

وأضاف “أثق في سلوك اللاعبين وأنا متأكد أنه كلما عملنا بجدية أكبر سننال المزيد من الخبرة وسنحصد النقاط وتتحسن النتائج”.

(إعداد أسامة خيري للنشرة العربية)

المصدر