• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
«بيان الشباب» غير حضاري وبائس.. والبلطان مسؤول عن تراجع الليوث

«بيان الشباب» غير حضاري وبائس.. والبلطان مسؤول عن تراجع الليوث


«بيان الشباب» غير حضاري وبائس.. والبلطان مسؤول عن تراجع الليوث





© متوفر بواسطة صحيفة عاجل الالكترونية


أبدى الناقد الرياضي عبدالعزيز الغيامة، استنكاره الشديد لهجوم نادي الشباب على لجنة الحكام بسبب أحداث مباراة الليوث أمام الاتحاد، معتبرًا أن بيان أبيض الرياض غير حضاري وبائس ويحاول تضليل الرأي العام.

وأعربت إدارة نادي الشباب –في بيان رسمي عبر حساب النادي الرسمي على «تويتر»، أمس الخميس– عن استيائها الشديد من «الأخطاء التحكيمية المؤثرة، التي صاحبت مواجهات الفريق، في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم، خصوصًا في المواجهات الأخيرة».

وأوضح الغيامة، في تصريحات عبر برنامج «الديوانية» على القنوات الرياضية السعودية: «بيان الشباب غير حضاري ويائس وبائس، ويُعبِّر عن عقليات تعجز الكلمات عن وصفها، ويمكن أن نضم هذا البيان إلى ما صدر عن النصر والرائد والهلال والتعاون، بأنها لذر الرماد في العيون ليس أكثر ولا أقل».

وأضاف الناقد الرياضي: «إدارة الليوث خرجت لتفتح النار على أخطاء التحكيم، بينما قائد الفريق إيفر بانيجا، الذي يعد من أفضل اللاعبين في دوري المحترفين إن لم يكن الأفضل، اعترف بأن الشباب لم يقدم المستوى المطلوب لتحقيق الفوز».

وتابع: «الخطأ الذي حدث في مباراة الاتحاد لم يصدر بشأنه إجماع من خبراء التحكيم، وهنا لا بد أن نذكر أن الشباب الذي أصدر البيان، انتقد النصر في وقت سابق بسبب موقف مشابه، واعتبر أن البيانات لا تجلب البطولات، وهذا يدل على تناقض كبير».

وأكد الغيامة: «أخطاء التحكيم جزء من كرة القدم واستفاد منها الجميع دون استثناء.. ومخطئ من يظن أن تقنية حكم الفيديو المساعد (الفار) يمكن أن تقضي على أخطاء التحكيم، مثلما تستمر أخطاء الإدارة واللاعبين والمدربين. ومن الضروري التعامل مع تلك الحقيقة المجردة، ومثل هذه البيانات تمثل تضليلًا للرأي العام».

وختم الناقد الرياضي: «على إدارة الشباب برئاسة خالد البلطان أن تُحاسِبَ نفسها، وأن تعترف بأنها وراء تراجع نتائج الفريق بسبب التصرفات التي أضرَّت بالفريق، خاصةً بعد ما حدث في مباراة النصر، وكلف الرئيس عقوبة الإيقاف، وهو ما وضع الفريق في خطر خسارة اللقب في الأمتار الأخيرة، لكن من العبث بعد مرور 23 جولة أن يخرج ليعلن أنه لا يثق بالتحكيم».

وسقط الشباب في فخ الخسارة أمام مضيفه الاتحاد بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة قمة الجولة الثالثة والعشرين التي أقيمت بينهما، مساء الأربعاء، على ملعب الشرائع، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

وأعلن أبيض الرياض، في بيان رسمي: «تعتزم إدارة الشباب الاستعانة بالحكام الأجانب فيما تبقى من مواجهات؛ وذلك بعد أن وضعت في السابق ثقتها بالحكم المحلي، التي لم تكن في محلها ولمن يستحقها، كما أن الإدارة تراقب باستغراب عدم معاقبة أو محاسبة الحكام المخطئين من قبل لجنة الحكام».

وتجمَّد رصيد الشباب عند 45 نقطة، ليفقد صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعدما استفاد الهلال من هدية ملعب الشرائع، ليقفز إلى المقدمة بفارق الأهداف، بينما اقتحم الاتحاد الصراع بقوة، بعدما حرك عداد النقاط إلى الرقم 41 في المركز الثالث.

اقرأ أيضًا:

أكثر من مجرد كرة قدم.. الشباب يساند أحد المشجعين على طريقته الخاصة

قرر الاستعانة بحكام أجانب.. بيان ناري من الشباب بسبب «أخطاء» كلاسيكو الشرائع

المصدر