• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
تأجيل مبادرة مستقبل الاستثمار إلى يناير بسبب كورونا

تأجيل مبادرة مستقبل الاستثمار إلى يناير بسبب كورونا


تأجيل مبادرة مستقبل الاستثمار إلى يناير بسبب كورونا

أعلنت مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار عن تأجيل المؤتمر الذي كان من المقرر انعقاده في أكتوبر القادم إلى الفترة من 26 إلى 28 يناير 2021. وقالت المؤسسة إن ذلك جاء بعد دراسة متأنية لتوقعات السفر العالمية بسبب تأثير جائحة كورونا. ووفقا للبيانات، انعقدت مبادرة مستقبل الاستثمار خلال الثلاث سنوات الماضية في شهر أكتوبر. وتجمع مبادرة مستقبل الاستثمار نخبة من أبرز الشخصيات والرواد من أصحاب القرار ورجال الأعمال والمستثمرين والمبتكرين وغيرهم ممن يسهمون في رسم آفاق مستقبل الاستثمار العالمي. وشهدت دورة العام الماضي إطلاق مشروع «هايبرلوب»، برعاية صندوق الاستثمارات العامة، ومشاركة 49 شريكاً، وحضور رفيع من رؤساء دول ومسؤولي حكومات من مختلف القارات. ويختصر مشروع «هايبرلوب» المسافة بين الرياض وجدة إلى 50 دقيقة فقط، ومن الرياض إلى مدينة القدية خلال 7 دقائق.

و شارك في المنتدى، الذي يطلق عليه أيضا «دافوس الصحراء عشرات الشركات العالمية من بينها 25 شركة وبنكاً استثمارياً من الولايات المتحدة، الاقتصاد العالمي الأكبر، و300 متحدث من صناع القرار والمستثمرين والخبراء يمثلون أكثر من 30 دولة. ويعكس الحضور السمة العالمية للمبادرة التي تشهد مشاركة وفود من أمريكا الشمالية، وآسيا، وأوروبا، وجنوب أفريقيا، والشرق الأوسط.

وسعى المنتدى إلى الإجابة عن عشرات التساؤلات ، بينها كيف يمكن للطموح الاقتصادي في العصر الجديد أن يشكل الاقتصاد خلال العقد المقبل، وأي التحركات الاستراتيجية ستستعملها الأعمال لتعظيم المخرجات.

المصدر