• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
تراجع أسعار النفط.. وبرنت يسجل 75.64 دولار للبرميل

تراجع أسعار النفط.. وبرنت يسجل 75.64 دولار للبرميل


تراجع أسعار النفط.. وبرنت يسجل 75.64 دولار للبرميل






© متوفر بواسطة صحيفة عاجل الالكترونية


تراجعت أسعار النفط، الجمعة، بعد إرجاء وزراء «أوبك+» اجتماعهم بشأن سياسة الإنتاج.

وسجل خام برنت 20 سنتًا إلى 75.64 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:20 بتوقيت جرينتش، بعد أن زاد 1.6 بالمئة أمس الخميس.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 15 سنتا إلى 75.08 دولار، بعد أن قفزت 2.4 بالمئة أمس الخميس لتغلق عند أعلى مستوياتها منذ أكتوبر عام 2018.

وحقق الخامان القياسيان مكاسب أمس الخميس بفعل خطط حذرة على نحو غير متوقع لمنظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» وحلفاء المجموعة المعروفة باسم «أوبك+»، والاقتراح الذي قالت مصادر إنه مدعوم من السعودية وروسيا كان أن تضيف مجموعة المنتجين 400 ألف برميل يوميا كل شهر اعتبارًا من أغسطس حتى نهاية العام. لكن الأسعار تراجعت بعد إرجاء «أوبك+» الاجتماع الوزاري إلى اليوم.

وحام غرب تكساس على مسار الارتفاع 1.6 بالمئة في الأسبوع، فيما من المتوقع أن تشهد سوق الخام الأمريكية شحا إذ ترتفع معدلات تشغيل مصافي التكرير لتلبية تعافي الطلب على البنزين. فيما يتجه برنت صوب انخفاض 0.5 بالمئة في الأسبوع؛ ما يعكس مخاوف بشأن الطلب على الوقود في أجزاء من آسيا؛ حيث ترتفع الإصابات بسلالة دلتا شديدة العدوى من فيروس كورونا.

ويقول محللو «سيتي» إنهم لا يتوقعون أن يرتفع خام غرب تكساس إلى علاوة إلى برنت؛ بسبب أنهم يتوقعون ارتفاع إنتاج النفط الأمريكي في نهاية 2021، وأن يواصل النمو في 2022، وفقًا لـ«رويترز».

المصدر