• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
خافيير تيباس يؤكد تقارير عودة الجماهير للمدرجات في أبريل

خافيير تيباس يؤكد تقارير عودة الجماهير للمدرجات في أبريل


خافيير تيباس يؤكد تقارير عودة الجماهير للمدرجات في أبريل



خافيير تيباس


© حسام نور
خافيير تيباس

أعرب رئيس رابطة أندية الدوري الإسباني لكرة القدم «لا ليجا»، خافيير تيباس، عن أمله في عودة جزء من الجماهير إلى مدرجات ملاعب الأندية المحترفة في الدرجتين الأولى والثانية في بلاده بداية من شهر أبريل المقبل، إذا سمح تطور جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» بذلك.

وقال خافيير تيباس في لقاء جمعه بصحفيين محليين في إسبانيا: «مضى عام على تفشي وباء فيروس كورونا، ولقد تعلّمنا ونأمل أن نشهد عودة نسبة من الجماهير في المدرجات في الأسبوع الثالث من شهر أبريل»، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن هذا الأمر سيتحقق فقط «في حال سمحت الظروف بذلك».

وتابع تيباس: «الجميع ينتبه بالنسبة إلى أسبوع عيد القيامة حيث عادة ما يسافر خلاله المواطنون الإسبان الى الخارج، وانها فترة هامة لمعرفة كيف ستتطوّر الأمور، ونأمل جميعا بعدها أن نتمكن من تحديد موعد في اسرع وقت ممكن».

في المقابل قالت إيريني لوزانو، رئيسة المجلس الأعلى للرياضة الإسبانية (موازية لمنصب وزيرة): «اذا رأينا (بعد اسبوع عيد القيامة) بأنه لا وجود لموجة رابعة من فيروس كورونا، نستطيع في حينها التفكير في اسئلة هامة للمتفرجين وانصار الأندية»، مضيفة في الوقت ذاته: «نأمل جميعا ان نتمكن من تحديد موعد في اسرع وقت ممكن».

واتخذت إسبانيا التي شهدت أكثر من 3 ملايين حالة إيجابية بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» نتج عنها 72595 حالة وفاة، إجراءات صحية خلال أسبوع عيد الفصح من أجل تحاشي موجة جديدة من العدوى.

جدير بالذكر أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم أعلن أنه سيجتمع غدًا الخميس مع أندية أتلتيك بلباو وريال سوسيداد اللذين سيخوضان نهائي كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي يوم 3 أبريل المقبل.

وكشفت إذاعة «كادينا سير» الإسبانية أن الجماهير ستعود إلى المدرجات في مباراتي نهائي كأس ملك إسبانيا للموسم الماضي 2019-2020 بين أتلتيك بلباو وريال سوسيداد والموسم الجاري 2020-2021 بين الأتلتيك أمام برشلونة، وكلتا المواجهتين سيقامان في شهر أبريل على ملعب لا كارتوخا في مدينة إشبيلية.

وأشارت الإذاعة إلى أن عودة الجماهير للمدرجات في مواجهتي نهائي كأس ملك إسبانيا على ملعب لا كارتوخا ستكون بنسبة تتراوح بين 20 لـ 25 في المائة من السعة القصوي للإستاد، وسيتم بيع التذاكر فقط في إقليم الأندلس لتجنب السفر من بلاد الباسك وإقليم كاتالونيا نظرًا للإجراءات التي تتبناها الحكومة الإسبانيا لمنع السفر بين الأقاليم في محاولة لمواجهة التفشي الواسع لوباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

المصدر