• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
دواء لعلاج سرعة القذف نهائيًا

دواء لعلاج سرعة القذف نهائيًا


دواء لعلاج سرعة القذف نهائيًا



دواء لعلاج سرعة القذف نهائيًا


© القيادي
دواء لعلاج سرعة القذف نهائيًا

فهرس الصفحة

ما هي سرعة القذف؟

أسباب سرعة القذف 

العلاجات المنزلية لسرعة القذف

دواء لعلاج سرعة القذف

تحدث سرعة القذف عندما يقذف الرجل بشكل أسرع مما يرغب هو أو زوجته خلال الجماع. تُعتبر سرعة القذف مشكلة جنسية شائعة. تتفاوت التقديرات، ولكن ما يصل إلى 1 من كل 3 رجال يعانون من هذه المشكلة في وقت ما. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على الدواء لعلاج سرعة القذف نهائيًا.

ما هي سرعة القذف؟

يحدث القذف المبكر (PE) عندما تكون لديك هزة الجماع بعد أقل من دقيقة من البدء في ممارسة العلاقة الزوجية. لا يوجد وقت محدد يجب أن يقذف فيه الرجل أثناء ممارسة الجنس، ولكن إذا قذفت وفقدت انتصابك خلال وقت قريب، فقد تشعر أنت وزوجتك أنه لا يوجد وقت كافٍ للاستمتاع.

قد يكون الأمر محبطًا وحتى محرجًا، لكنها مشكلة شائعة بين الرجال. لذا، ضع في اعتبارك، أنه ليس هناك ما يدعو للقلق إذا حدث هذا الأمر من حين لآخر.

أسباب سرعة القذف

السبب غير معروف حقًا. لكن كيمياء دماغك يمكن أن تكون السبب جزئيًا على الأقل في حدوث سرعة القذف. يميل الرجال الذين لديهم مستويات منخفضة من مادة السيروتونين الكيميائية في أدمغتهم إلى التعرّض أكثر للإصابة بسرعة القذف.

يمكن أن تلعب العوامل العاطفية دورًا، مثل: الإجهاد، الاكتئاب، القلق، الشعور بالذنب، مشاكل في العلاقة مع الزوجة، قلّة الثقة أو صورتك السيئة عن جسمك، القلق بشأن أدائك الجنسي، المشاعر السلبية حول فكرة الجنس. محاولة التخلص من هذه المشاعر السلبية قد يؤدي إلى أداء جنسي أفضل.

قد تسبب بعض الحالات الصحية أيضًا في حدوث سرعة القذف، بما في ذلك:

مستويات هرمون غير عادية. مستويات غير منتظمة من النواقل العصبية مثل الاختلال في المواد الكيميائية في دماغك التي تنقل الرسائل أو النبضات إلى باقي أجزاء الجسم. التهاب أو عدوى في البروستاتا أو الإحليل وهو الأنبوب الذي يمتد من المثانة ويخرج البول من الجسم.

العلاجات المنزلية لسرعة القذف

يتم مساعدة 95% من الرجال من خلال الأساليب السلوكية التي تساعد في التحكم في القذف، مثل:

تقنية التوقف والبدء: تقوم أنت أو شريكك بتحفيز قضيبك حتى تشعر أنك ستحصل على هزة الجماع. أوقف الإثارة لمدة 30 ثانية تقريبًا أو حتى يمر الشعور. ابدأ التحفيز مرة أخرى وكرر ثلاث أو أربع مرات قبل القذف. تقنية الضغط: تعمل بنفس طريقة البدء والإيقاف. ولكن، عندما تشعر أنك تصل إلى النشوة الجنسية، تقوم أنت أو شريكك بالضغط على رأس قضيبك حتى تفقد الانتصاب. كرر هذا عدّة مرات قبل القذف. يجد بعض الرجال أنهم إذا فكروا في شيء آخر أثناء ممارسة الجنس، فيمكنهم أن يدوموا لفترة أطول. تقوية عضلاتك: عضلات قاع الحوض الضعيفة تساهم أحيانًا في حدوث سرعة القذف، قد تساعد تمارين كيجل في تقوية عضلات الحوض. تعرّف على عضلات الحوض عن طريق إيقاف البول في منتصف الطريق. امسكهم بقوة لمدة 3 ثوان ثم اتركهم لمدة 3 ثوان. افعل هذا 10 مرات، على الأقل ثلاث مرات في اليوم. ارتدِ الواقي الذكري: قد يزيل الحساسية لديك بدرجة كافية حتى تتمكن من الاستمرار لفترة أطول.

دواء لعلاج سرعة القذف

إذا لم يساعد أي من هذه العلاجات السابقة بشكل كافٍ، فقد يتحدث طبيبك معك عن الدواء. على الرغم من عدم وجود أي عقاقير معتمدة خصيصًا لعلاج سرعة القذف، إلا أن الأدوية المستخدمة لعلاج أشياء أخرى قد تساعد في بعض الحالات. وتشمل:

التخدير الموضِعي:

تستخدم أحيانًا كريمات التخدير والمَرَشَّات التي تحتوي على عامل تخدير، مثل البنزوكايين أو ليدوكايين أو بريلوكايين، لعلاج سرعة القذْف. يتمُّ استخدام تلك المنتجات على العضو الذَّكري قبل مُمارسة الجنس بـ 10 إلى 15 دقيقة لتقليل الإحساس والمساعدة في تأخير القَذْف. يُوجَد كريم يحتوي على ليدوكايين بريلوكايين للقذف المبكر (إيملا) ويُصرَف بوصفة طبية. المَرَشَّات المحتوية على ليدوكايين مُتاحة لعلاج سُرعة القذف دون الحاجة لوصفة طبية. على الرغم من أن عوامل التخدير الموضعية فعَّالة بشكلٍ جيد، إلَّا أنها لها آثار جانبية مُحتمَلة. على سبيل المثال، أبلغ بعض الرجال بحدوث فُقدانٍ مؤقَّتٍ للإحساس وانخفاض المتعة الجنسية. في بعض الأحيان.

الأدوية الفموية:

قد تؤخر العديد من الأدوية حدث النشوة الجنسية. على الرغم من عدم اعتِماد أي من هذه الأدوية على وجه التحديد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج سرعة القذف، إلَّا أن بعضها يُستخدم لهذا الغرض، بما في ذلك مُضادات الاكتئاب والمُسكِّنات ومثبطات فوسفودايستريز-5. يمكن وصف هذه الأدوية للاستخدام اليومي أو عند الحاجة. المزيد:

هل يؤثر “الكرش” على الصحة الجنسية؟.. مشاهير عرب يجيبون

متى تقلّ الشهوة عند الرجل؟

طرق مختلفة لتحسين مزاجك: جربها الآن

عشبة العنزة أو الفياجرا الطبيعية تعرّف عليها

تم نشر هذا المقال على موقع القيادي

المصدر