• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
رحيله أصبح وشيكاً.. رئيس برشلونة في مأزق

رحيله أصبح وشيكاً.. رئيس برشلونة في مأزق


رحيله أصبح وشيكاً.. رئيس برشلونة في مأزق



بارتوميو


© Okaz قدمت بواسطة
بارتوميو

أبلغ نادي برشلونة بشكل رسمي موظفيه ولاعبيه ببدء إجراءات جديدة لتعديل شروط العمل، وذلك نتيجة الانخفاض الكبير في واردات النادي في ظل وباء كورونا، وفق ماكشفته صحيفة «آس» الإسبانية، التي أكدت تطبيق هذا الإجراء على جميع العاملين في النادي، ومن بينهم اللاعبون المحترفون، على أن تستثنى من هذا الإجراء فقط الفئات العمرية المنخفضة.

وسيمتد التخفيض الجديد للرواتب طوال الموسم الحالي 2020-2021، وبهذا التقليل في الرواتب سيضمن النادي الكتالوني توفير نحو 80 مليون يورو.

ويعد هذا الإجراء حالة الطوارئ الثانية التي يمر بها النادي، فقد سبق لبرشلونة تطبيق تخفيض الرواتب، بنسب متفاوتة، وافق وقتها لاعبو الفريق على تقليص رواتبهم بنسبة 72%.

ويمر برشلونة حالياً بأسوأ الفترات المالية في تاريخه، لا سيما بعد الكشف، (الإثنين)، أن الخسائر المادية في الموسم الماضي بسبب فايروس كورونا وصلت إلى نحو 100 مليون يورو.

من جهته، قرر مجلس إدارة برشلونة، عقد اجتماع عاجل الأسبوع القادم، من أجل مناقشة ملف يتعلق بعملية حجب الثقة عن الرئيس، التي يقودها عدد من أعضاء النادي.

وقامت حملة سحب الثقة من جوسيب ماريا بارتوميو بجمع التواقيع اللازمة من أجل سحب الثقة منه، ما يعكس حالة الرفض التام لبقائه بالنادي.

وأكدت تقارير صحفية أن اللجنة المسؤولة عن صحة التواقيع، كشفت أن الأصوات الصحيحة وصلت إلى الرقم 16520، وهو العدد المطلوب من أجل إجراء الاستفتاء على رحيل بارتوميو.

وسيتم إجراء تصويت نهائي يشارك فيه 10% من أعضاء النادي الكتالوني (على الأقل)، على أن تحصل عملية حجب الثقة على موافقة ثلثي الأعضاء المشاركين في هذا التصويت للإطاحة به، أو سيكون لازماً عليه تقديم استقالته من منصبه.

المصدر