• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
صائد الأرقام القياسية.. يوفنتوس يحتفل بمولد الأسطورة بوفون

صائد الأرقام القياسية.. يوفنتوس يحتفل بمولد الأسطورة بوفون


صائد الأرقام القياسية.. يوفنتوس يحتفل بمولد الأسطورة بوفون





© متوفر بواسطة صحيفة عاجل الالكترونية


احتفى نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، اليوم الخميس، بعيد ميلاد أيقونة الآزوري جيانلويجي بوفون حارس مرمى السيدة العجوز، الذي أكمل 43 عامًا، دون التلميح إلى اقتراب موعد تعليق القفازات.

وجاء احتفال البيانكونيري بعد 24 ساعة فقط من حفاظ الحارس المخضرم على نظافة الشباك في المباراة التي انتهت بفوز يوفنتوس على سبال، برباعية دون رد، والتأهل للدور قبل النهائي ببطولة كأس إيطاليا.

وكتب بطل السوبر الإيطالي، عبر الموقع الرسمي، اليوم: «مرة أخرى، يحتفل بوفون بمرور عام جديد من عمره وهو يدافع عن ألوان السيدة العجوز.. النادي الذي كرس له نحو 19 عامًا من مسيرته الاحترافية».

وانضم أيقونة الآزوري إلى صفوف يوفنتوس في عام 2001، قادمًا من بارما، ليبدأ كتابة التاريخ من جديد في تورينو على مدار قرابة عقدين، رحل خلالهما، لموسم واحد فقط، إلى حديقة الأمراء، عندما توج مع باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي في موسم 2018-2019.

ودافع بوفون عن ألوان البيانكونيري في 7 مباريات لحساب جميع المنافسات في الموسم الجاري، بمعدل 660 دقيقة، بينها 4 في الكالتشيو، استقبل خلالها الحارس المخضرم 4 أهداف، وحافظ على نظافة الشباك في 4 مناسبات.

من جانبه، قال رفيق بوفون السابق المدير الفني الحالي ليوفنتوس أندريا بيرلو: «هو أمر مبهج أن أرى جيجي يتدرب كل يوم بحماس طفل صغير.. ستكون له المزيد من المشاركات هذا العام؛ لأنه أثبت أنه لا يزال واحدًا من أفضل الحراس في العالم.. نتمنى استمراره معنا للمزيد من الوقت».

ولعب بيرلو بجوار بوفون بين جدران يوفنتوس، بعد انتقال الريجيستا إلى تورينو قادمًا من صفوف ميلان، كما كان الثنائي ضمن صفوف المنتخب الإيطالي المتوج بلقب كأس العالم 2006 في ألمانيا.

ويعد جيجي أول لاعب إيطالي يفوز 10 مرات بلقب الدوري الإيطالي الممتاز، كما ساهم في تحقيق يوفنتوس 10 ألقاب محلية أخرى بجانب الـ«سكوديتو»، بينها 4 في كأس إيطاليا، و6 في كأس السوبر المحلي.

ويمثل بوفون رقمًا صعبًا في الدوري الإيطالي، بعدما خاض 653 مباراة في الكالتشيو، بعد أن شارك في 168 مباراة مع بارما، و485 مباراة مع يوفنتوس، ليحطم الرقم القياسي لباولو مالديني نجم وأسطورة ميلان، الذي سجله بقميص الروسونيري.

ولم يتخل حارس السيدة العجوز عن يوفنتوس بعد هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الأولى «سيري بي»، ضمن عقوبة التلاعب بنتائج المباريات الشهيرة قبل 13 عامًا، المعروفة إعلاميًّا بفضيحة «كالتشيوبولي».

وتوج بوفون، خلال مسيرته المرصعة بالذهب، بالعديد من الألقاب بعيدًا عن جدران إليانز ستاديوم؛ حيث حقق كأس العالم مع الآزوري في عام 2006، وانتزع كأس الاتحاد الأوروبي برفقة بارما، فضلًا عن لقب الدوري الفرنسي بقميص سان جيرمان، فيما غاب لقب دوري أبطال أوروبا عن خزانة الحارس الأسطوري.

اقرأ أيضًا:

يوفنتوس يسحق سبال برباعية نظيفة ويتأهَّل للمربع الذهبي بكأس إيطاليا

توهج رونالدو يُبطل تألق نابولي ويهدي يوفنتوس السوبر الإيطالي

المصدر