• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
طريقة مضمونة 100% لمعرفة نوع الجنين

طريقة مضمونة 100% لمعرفة نوع الجنين


طريقة مضمونة 100% لمعرفة نوع الجنين



طريقة مضمونة 100% لمعرفة نوع الجنين


© ليالينا
طريقة مضمونة 100% لمعرفة نوع الجنين

فهرس الصفحة

طرق مضمونة 100% لمعرفة نوع الجنين

طريقة جدتي لمعرفة نوع الجنين

طريقة التمر لمعرفة نوع الجنين

الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين

تجربة الحليب لمعرفة نوع الجنين

طريقة ابن سينا لمعرفة نوع الجنين

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

طريقة مضمونة 100% لمعرفة نوع الجنين بالملح

طرق مضمونة 100% لمعرفة نوع الجنين

هنالك العديد من الطرق المضمونة 100% لمعرفة نوع الجنين، وفيما يلي سنشرح عنها:

الفحص غير الجراحي قبل الولادة

يستخدم اختبار ما قبل الولادة (NIPT) تحليل الدم لتقييم مخاطر العديد من الاضطرابات الوراثية. يمكن لهذا الفحص أيضاً تحديد نوع الجنين لأن الاختبار يقوم بالمسح بحثاً عن وجود كروموسوم Y، وهو الكروموسوم الذي ينتج بشكل عام طفل ذكر.

وفقًا لإحدى المقالات الطبية، تختلف دقة الاختبار ولكنها تتراوح عمومًا حول 98-99٪ أو أعلى. عادةً ما يقوم الأطباء بإجراء الاختبار في منتصف أو نهاية الثلث الأول من الحمل ، في حوالي 10 أسابيع أو بعد ذلك.

فحص التشريح في الثلث الثاني من الحمل

فحص التشريح في الثلث الثاني من الحمل هو فحص مفصل بالموجات فوق الصوتية يساعد الطبيب أو فني الموجات فوق الصوتية على رؤية أعضاء الجنين، وموقع المشيمة، وتحديد صحة الطفل النامي والحمل. عادة ما يقوم مقدمو الرعاية الصحية بجدولة ذلك في غضون الأسابيع 18 إلى 22.

في هذا الوقت، عادة ما يكون الطفل النامي كبيراً بما يكفي لأخصائي الرعاية الصحية لرؤية الأعضاء التناسلية. يمكن للفني الماهر في كثير من الأحيان تحديد الجنس بناءً على مظهره. وجدت دراسة عام 2012 للموجات فوق الصوتية ثنائية الأبعاد أن الفنيين كانوا أفضل قليلاً في التنبؤ بأجنة الذكور أكثر من الإناث، مع معدل نجاح 100٪ للذكور مقارنة بـ 97.9٪ للإناث.

لا يمكن لمقدم الرعاية الصحية دائماً اكتشاف الجنس باستخدام الموجات فوق الصوتية لأن الطفل النامي قد يكون صغيراً جداً. قد لا يكون وضعهم مثالياً لمشاهدة الأعضاء التناسلية، أو قد يعيق شيء ما رؤية الفني للأعضاء التناسلية.

فحص الحمض النووي الخالي من الخلايا

إذا أظهر فحص التشريح وجود مشاكل محتملة مع الجنين، فقد يوصي الطبيب بإجراء اختبارات إضافية أكثر توغلاً. وفقًا لمنظمة الأبوة المخططة، يتضمن كل من بزل السلى و CVS أخذ عينات من المادة الوراثية. على الرغم من أن هذه الاختبارات يمكن أن تتنبأ بدقة بجنس الجنين، إلا أن الأطباء يجرون هذه الاختبارات لتحديد التشوهات الصبغية، مثل متلازمة داون. إنهم لا يجرون هذه الاختبارات بشكل روتيني لتحديد الجنس. يمكن أن يتسبب كلا الاختبارين في حدوث مضاعفات خطيرة، لذلك يجب ألا تختار الحامل أياً من الطريقتين ما لم يكن هناك سبب طبي للقيام بذلك. [1]  

طريقة جدتي لمعرفة نوع الجنين

هنالك العديد من الطرق الممتعة في معرفة نوع الجنين، ولكن اخترنا لكم طريقة جدتي لمعرفة نوع الجنين! وهي من الطرق الممتعة ولكن غير المضمونة:

تغييرات الجلد

قد تلاحظ العديد من النساء الحوامل تغيرات في بشرتهن مع تقدم الحمل. يُقال إن حمل فتاة سيخرج كل الزيت الموجود في بشرتك، بينما يمنحك الحمل بصبي بشرة أكثر جفافاً.

حب الشباب

مثل تغيرات الجلد، هناك شيء واحد قد تلاحظه المرأة الحامل وهو الاختلاف في حب الشباب. قد يؤدي الزيت الزائد الناتج عن حمل فتاة إلى اندلاع حب الشباب، بينما قد لا يؤدي الحمل بصبي إلى تغيير حب الشباب.

الوهج

على الرغم من أن بعض الناس يعتقدون أن كل امرأة حامل “تتوهج”، إلا أن إحدى حكايات الزوجات العجائز تدعي أن الصبي فقط هو الذي يمنحك “توهج” الحمل الجميل.

اختبار صودا الخبز

اختبار صودا الخبز، الذي يقال أنه دقيق بنسبة 80 في المائة، سهل التنفيذ نسبياً. كل ما عليك فعله هو خلط ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع البول. إذا أصبح فواراً، فهو صبي. إذا لم يحدث شيء، فهي فتاة.

ملمس الشعر

تلاحظ العديد من النساء أن نسيج شعرهن يتغير أثناء الحمل أو بعده – ومن الواضح أن هذا يمكن أن يشير إلى جنس طفلك. إذا أصبح شعرك ضعيفاً وباهتاً، فأنت حامل بفتاة؛ إذا أصبح شعرك سميكاً ولامعاً، فأنت تحملين صبياً.

نمو القدم

تعاني الكثير من النساء من نمو القدم وتورمها أثناء الحمل – أحيانًا يستمر أثناء الحمل فقط، ولكن في أحيان أخرى يستمر إلى الأبد. إذا بقيت قدميك بنفس الحجم، فمن الواضح أنك حامل بفتاة، بينما يقال إن الأولاد يضيفون حجماً إضافياً لقدميك.

وهنالك العديد من طرق الجدات والتقليدية لمعرفة نوع الجنين، ولكن اخترنا لكم أطرفها. [2]  

طريقة التمر لمعرفة نوع الجنين

تعد طريقة التمر لمعرفة نوع الجنين من الطرق الغريبة وليست بذات صلة للعلم، فهي من التقاليد الغريبة التي كانت تتبعها النساء في السابق لمجرد قضاء وقت ممتع. وهي كالتالي:

تلقي المرأة الحامل بنواة التمر في ثيابها من الأعلى الى الأسفل، وفي حال وقعت التمرة على جهة الفتيل، يشير هذا إلى الحمل بفتاة، أما اذا وقعت على الجهة الأخرى فيشير هذا إلى الحمل بصبي.

الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين

فيما يلي “كما يُقال” الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين:

نظرية نوب

يعد اختبار نوب من أكثر الطرق شيوعاً (وربما يجادل البعض الأكثر دقة) للتنبؤ بجنس الطفل في المراحل المبكرة من الحمل.

يمكنك تجربة نظرية نوب بنفسك بمجرد الحصول على صورة بالموجات فوق الصوتية لمدة 12 أسبوعاً. تستند النظرية إلى حقيقة أنه بين مراحل 11-13 أسبوعاً، يكون لدى جميع الأطفال “عقدة” بين أرجلهم. وهذا ما يسمى الحديبة التناسلية. وفقًا لاختبار توقع جنس الطفل هذا، تشير زاوية العقدة إلى ما إذا كان لديك ولداً أو بنتاً.

وضعية النوم

الطريقة التي تغفو بها بشكل طبيعي يمكن أن تخبرك في الواقع بنوع طفلك. إذا نمت على جانبك الأيسر، فهو ولد؛ إذا نمت على جانبك الأيمن، فهذه فتاة.

لون الحلمة

يتغير ثدييك كثيرًا أثناء الحمل، والشيء الوحيد الذي قد تلاحظينه هو تغميق الهالة. إذا لم يتغير لون المنطقة المحيطة بالحلمتين، فهذا يعني أنك حامل بفتاة، ولكن إذا كانت داكنة اللون، فهذا يعني أنك ستنجبين صبياً.

وهنالك العديد غيرها من الطرق الهندية لمعرفة نوع الجنين، ولكن ذكرنا لكم أبرزها. [2]

تجربة الحليب لمعرفة نوع الجنين

أحضرنا لكن طريقة تجربة الحليب لمعرفة نوع الجنين، وهي أيضاً من الطرق اللطيفة والممتعة:

حتى نقوم بهذه بتجربة الحليب لمعرفة نوع الجنين، كل ما تحتاجينه هو كوب من الماء، وتنشيط صدرك برش ماء دافئ عليه، حتى تستطيعين إخراج بضع من قطرات الحليب، ثم ضعي قطرات الحليب في كوب أخر.

أضيفي الآن بضع قطرات الحليب إلى كوب الماء، إذا تم اختلاط الحليب مع الماء في الكوب، فيكون نوع الجنين فتاة. وإذا لم يختلط الحليب مع الماء، فيكون جنينك صبياً.

طريقة ابن سينا لمعرفة نوع الجنين

طريقة ابن سينا لمعرفة نوع الجنين هي باستخدام خاتم ذهب وهي كالتالي:

يعد اختبار معرفة نوع الجنين بالخاتم أحد الطرق العديدة التي حاول الناس التنبؤ بجنس الجنين فيها. ما يجعل هذا الاختبار فريدًا إلى حد ما هو أن نسخة واحدة تدعي أيضًا أنها قادرة على التنبؤ بعدد وجنس جميع أطفالك في المستقبل.

ما تحتاجين إليه:

خاتم (خاتم زواج الأم بشكل عام، أو خاتم آخر له أهمية مماثلة) خيط أو خصلة من الشعر

الطريقة:

استلق على ظهرك واطلبِ من زوجك أو أحد أفراد أسرتك أو صديقتك تعليق الخاتف فوق بطنك. انتظر حتى تتحرك من تلقاء نفسها. الفكرة هي أنه يجب أن يتأرجح إما ذهابًا وإيابًا في خط مستقيم (بنت) أو دائرة (ولد).

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

يعتبر الجدول الصيني من أولى الطرق المتبعة لتحديد جنس المولود، ويعود تاريخ اكتشافه إلى أكثر من 700 سنة، حيث قام العلماء بربط العلاقة الفلكية ما بين عمر الأم وعمر الجنين بـ الماء، النار، الأرض، الخشب والمعدن. وبطريقة معقدة يتم تحديد جنس الجنين، حيث تصل نسبة هذا الاختبار إلى ما يقارب 90%.

يتم استخدام الجدول الصيني لحساب جنس المولود عن طريق تحديد المرأة الحامل لعمرها، وتحديد الشهر الذي حدث فيه الحمل، وإذا كانت النتيجة مربع وردي فالمولود أنثى، أما إذا كان على المربع الأزرق فالمولود ذكر.

ملاحظة: يجب على الأم أن تضع العدد صحيح لعمرها، مثلاً إذا كان عمرها 25 سنة و7 شهور، تحذف الـ 7 شهور، وتبقى 25 سنة.

طريقة مضمونة 100% لمعرفة نوع الجنين بالملح

فيما يلي سنذكر لكم طريقة مضمونة 100% لمعرفة نوع الجنين بالملح وهي:

ضعي بعض صودا الخبز في كوب يمكن التخلص منه، ثم تبولي فيه. إذا فار صودا الخبز، فهو صبي. يمكنك أيضاً وضع الملح على ثديك قبل النوم. إذا كان الجو رطباً في الصباح، فهذا يعني أنك تحملين بطفلة. [3]  

وبهذا، نكون قد ذكرنا لكم طريقة مضمونة 100% لمعرفة نوع الجنين، والعديد من الطرق الممتعة الأخرى. أخبرونا، ما نوع الجنين لديكم؟ أم ستتركونها مفاجأة؟

المزيد:

علاج تورم الجسم بعد الولادة

خلطات للحمل مضمونة ومجربة

أعراض تؤكد وجود حمل

أسرع طريقة للحمل

أفضل أسبوع للولادة في الشهر التاسع

تحديد نوع الجنين قبل الحمل

تربية الأطفال في عمر ثلاث سنوات

كيف أعرف أني حامل

تم نشر هذا المقال على موقع ليالينا

المصدر