• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
عام دراسي جديد بـ 250 ألف فصل افتراضي و23 قناة تعليمية

عام دراسي جديد بـ 250 ألف فصل افتراضي و23 قناة تعليمية


عام دراسي جديد بـ 250 ألف فصل افتراضي و23 قناة تعليمية

مدير تعليم جدة يطمئن على عملية التسجيل خلال جولة صباحية

عاد أمس أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة إلى مواصلة رحلتهم التعليمية عن بُعد تحت شعار «مدرستي في بيتي»، من خلال 250 ألف فصل افتراضي و23 قناة تعليمية لجميع المراحل في ظل جائحة كورونا، بحسب بيان صدر عن وزارة التعليم.

ويبدأ اليوم الدراسي للطالب بالدخول لمنصة مدرستي، والاستماع للنشيد الوطني، وإجراء التمارين الرياضية الخفيفة، ثم استعراض الجدول الدراسي، والدخول للفصل الافتراضي مع المعلّم، والتفاعل معه من خلال تحضيره، وأثناء عملية الشرح، وإعداد التكليفات والاختبارات، إلى جانب الاستفادة من المحتوى الرقمي لإثراء معارفه ومهاراته عبر سلسلة من الفيديوهات والأسئلة المتنوعة.

وتضم منصة مدرستي أكثر من 250 ألف فصل افتراضي يومي، إلى جانب 525 ألف معلّم ومعلّمة، وأولياء الأمور، وقادة المدارس، والمشرفين التربويين، اذ يتفاعلون في رحلة تعليمية متعددة المسارات، والمهام، والأدوار. وأشارت الوزارة إلى أنها هيأت 23 قناة تعليمية «عين الفضائية» لبث الدروس، وفق جدول دراسي، من بينها ثلاث قنوات للتربية الخاصة، وأرشفتها في «اليوتيوب» للرجوع لها في أي وقت، و يمكن للطالب الذي لا يتوافر لديه جهاز ذكي أو خدمة إنترنت تلقي دروسه من خلال هذه القنوات. وستكون الدراسة عن بُعد في جميع مراحل التعليم العام لأول 7 أسابيع، مع تقييم الوضع للنظر فيما يتبقى من أسابيع الدراسة في الفصل الدراسي الأول. وكان وزير التعليم اشار الى ضرورة التكيف في ظل صعوبة ربط العودة الى المدارس بلقاح كورونا، مشيرا الى تشكيل لجنتين لإعادة تقييم الوضع مجددا مع قرب نهاية الاسابيع السبعة، وأشار إلى أن الخيار المعمول به حاليا تم الوصول إليه عبر توافق بين الصحة والتعليم وهيئة تقويم التعليم والاتصالات، وتم تقسيم الدراسة على مدار اليوم لضمان أداء متميز لشبكة الاتصالات بدون انقطاعات.

التعليم في العام الجديد

إطلاق منصة مدرستي التفاعلية.

23 قناة فضائية لتعليم الطلاب.

الدراسة عن بعد خلال الأسابيع السبعة الأولى.

525 ألف معلم ومعلمة.

تشكيل لجنتين لتقييم التجربة.

تقسيم الدراسة إلى صباحية ومسائية.

المصدر