• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
عروض لأضخم الأفلام العالمية تعيد تنشيط قطاع السينما في المملكة

عروض لأضخم الأفلام العالمية تعيد تنشيط قطاع السينما في المملكة


عروض لأضخم الأفلام العالمية تعيد تنشيط قطاع السينما في المملكة

تعرض صالات السينما في المملكة مجموعة من أهم الأفلام العالمية، والتي بدأ عرضها منذ أيام، لتنشيط قطاع السينما في المملكة العربية السعودية، بعد تأثره بسب جائحة فيروس «كورونا»، وبعد شهور من التوقف، وغياب الأفلام الجديدة.

وحاليًا تعرض صالات «ڨوكس سينما» بالمملكة فيلم «سكوب!» (Scoob!)، وهو فيلم الرسوم المتحركة الجديد من سلسلة «سكوبي دو» (Scooby-Do) المحبوبة، كما ُيعرض فيلم «بنينسولا» (Peninsula)، وهو الجزء الجديد من فيلم الزومبي الكوري المشوّق «القطار إلى بوسان» (Train to Busan). كما تم إطلاق عرض أحد أكثر الأفلام المنتظرة لهذا العام من إخراج كريستوفر نولان، فيلم «تينت» (Tenet

)، ولأول مرة، سُيعرض هذا الفيلم خارج الولايات المتحدة، بما في ذلك الشرق الأوسط، قبل إطلاقه في السوق الأمريكية، ما يتيح للجمهور السعودي أن يكون من أوائل من يشاهدونه في العالم.

ويتضمّن شهر سبتمبر الجاري عرض فيلم «مولان» (Mulan)، وهو الفيلم التمثيلي القائم على فيلم التحريك الشهير من ديزني، وفيلم (The King›s Man) ابتداءً من أمس الاثنين (7 سبتمبر)، وهو ثالث أجزاء أفلام الجاسوسية للمخرج ماثيو فون. كما سيتم عرض فيلم «المرأة الخارقة 1984» (Wonder Woman 1984) ابتداءً من 1 أكتوبر المقبل، وهو الجزء الجديد من سلسلة الأفلام التي تروي حكاية هذه الشخصية المذهلة، أما محبو أفلام الجرائم المشوّقة فيمكنهم مشاهدة فيلم «موت فوق النيل» (Death on the Nile) ابتداءً من 22 أكتوبر، والذي يُظهر فيه كينيث برانا قدراته الإخراجية والتمثيلية. وقال محمد الهاشمي، الرئيس الإقليمي لدى «ماجد الفطيم للمشاريع في السعودية»: «تأثرت كافة القطاعات حول العالم بشكل كبير جراء انتشار جائحة كوفيد-19، وكان قطاع صناعة السينما الأشد تضررًا بسبب الإغلاق الذي استمر لعدة أشهر، تبع ذلك نقص المحتوى الجديد. وبعد عدة أشهر من الترقب والتأخير، يسعدني أن أعلن عودة الإنتاجات الضخمة إلى صالات «ڨوكس سينما» بالمملكة والكشف عن مجموعة من الأفلام التي تناسب كافة أفراد العائلة. ونحن واثقون أن الإصدارات الجديدة الضخمة مثل أفلام «تينت» (Tenet) و»مولان» (Mulan) و»المرأة المعجزة» (Wonder Woman) ستعيد الحماسة والإقبال على شباك التذاكر». وأضاف الهاشمي: «رغم الصعوبات التي واجهتنا الأشهر الماضية، ما زلنا واثقين بمستقبل وقوة قطاع السينما، ومنذ استئناف أعمالنا، احتفلنا بتجاوز عدد شاشاتنا إلى 100 شاشة وذلك بعد افتتاح صالاتنا الجديدة في «صحارى مول»، كذلك أطلقنا أول سينما في «تبوك»، ونحن مشغل دور السينما الوحيد في المملكة العربية السعودية الذي يعمل على مدار 24 ساعة في الرياض وجدة. وفي إطار إلتزامنا وسرعة الأداء والمرونة والمثابرة لتحقيق أهداف رؤية 2030، عملنا على مضاعفة عدد شاشاتنا خلال أقل من سنة ونتطلع إلى تحقيق أسعد اللحظات كل يوم للجمهور في كافة أرجاء السعودية وإطلاق الإصدارات والأفلام الرائجة تباعًا خلال الأشهر المقبلة».

المصدر