• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
فلوريدا تطلب استضافة دورة الألعاب الأولمبية بدلًا من طوكيو

فلوريدا تطلب استضافة دورة الألعاب الأولمبية بدلًا من طوكيو


فلوريدا تطلب استضافة دورة الألعاب الأولمبية بدلًا من طوكيو





© متوفر بواسطة صحيفة عاجل الالكترونية


قدمت ولاية فلوريدا الأمريكية مقترحًا إلى اللجنة الأولمبية الدولية من أجل إنقاذ دورة الألعاب الصيفية في العاصمة اليابانية طوكيو، حال تراجعت الأخيرة عن استضافة المنافسات بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وكانت الجائحة قد اضطرت اللجنة الأولمبية الدولية واليابان إلى تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 لتقام في العام الجاري؛ حيث من المفترض أن تنطلق الدورة في 23 يوليو المقبل، على أن تبدأ ألعاب البارالمبياد في 24 أغسطس.

وأبلغ جيمي باترونيس، كبير المسؤولين الماليين في فلوريدا، اللجنة الأولمبية الدولية، باستعداد الولاية لاستضافة الألعاب الأولمبية بدلًا من تأجيلها مجددًا أو إصدار قرار بإلغائها.

وبعث باترونيس برسالة إلى رئيس اللجنة الدولية، الألماني توماس باخ، قال فيه: «لحثكم على التفكير في نقل دورة الألعاب الأولمبية 2021 من طوكيو، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدًا إلى فلوريدا».

وتابع: «في ظل تقارير إعلامية حول قلق المسؤولين اليابانيين بشكل غير معلن، لعدم إمكانية إقامة الألعاب بسبب الجائحة، لا يزال هناك وقت لنشر فريق من الأولمبية الدولية لاختيار المواقع في فلوريدا».

وتجدر الإشارة إلى أن طوكيو تشهد حاليًّا حالة طوارئ؛ حيث عانت من ارتفاع كبير في حالات الإصابة بعدوى كورونا في الأشهر الأخيرة، وهو الأمر الذي أدى إلى زيادة التكهنات بشأن مصير الأولمبياد.

اقرأ أيضًا:

لقاح لكل رياضي مشارك في الدورة الأولمبية بطوكيو

المصدر