• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
قمة الاتحاد والشباب بالدوري السعودي.. تعرف على اللاعبين الأعلى قيمة

قمة الاتحاد والشباب بالدوري السعودي.. تعرف على اللاعبين الأعلى قيمة


قمة الاتحاد والشباب بالدوري السعودي.. تعرف على اللاعبين الأعلى قيمة



الاتحاد والشباب


© إسلام حجازي
الاتحاد والشباب

ستكون الأنظار موجهة صوب ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، من أجل متابعة مباراة الاتحاد أمام نظيره الشباب، في قمة الجولة الـ 23 من الدوري السعودي للمحترفين.

مواجهة ستكون قوية ومنتظرة، حيث يسعى الشباب أن يعزز صدارته لترتيب جدول الدوري السعودي، فضلا عن تعديل الأوضاع بعد التعثر في الجولة الماضية، بالتعادل أمام القادسية وفقدان نقطتين مهمتين.

وتعد صدارة الشباب مهددة في ظل ملاحقة الهلال صاحب الوصافة حيث يبتعد بفارق 3 نقاط فقط عن الليوث.

ويتواجد الشباب في قمة ترتيب الدوري السعودي برصيد 45 نقطة، بينما يتواجد الهلال ثانيا برصيد 42 نقطة.

أما الاتحاد فيرغب أن يواصل زحفه نحو القمة حيث يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 38 نقطة، وفي حال فوزه سيقلص الفارق بينه وبين المتصدر إلى 4 نقاط، قبل 7 جولات من نهاية المسابقة.

الشباب يتفوق على الاتحاد

ومن حيث القيمة السوقية فيتفوق فريق الشباب الأول لكرة القدم، على نظيره الاتحاد في القيمة السوقية للاعبين، بحسب موقع ترانسفير ماركت، والمتخصص بسوق انتقالات اللاعبين.

وتبلغ القيمة السوقية لفريقي الاتحاد والشباب نحو 257.4 مليون ريال منها 34.9 مليون دولار أي ما يعادل 131.17 مليون ريال للاعبي الشباب، مقابل 33.6 مليون دولار وهو ما يعادل 126.22 مليون ريال للاعبي فريق الاتحاد.

الأعلى قيمة في الشباب

ويتصدر البرتغالي فابيو مارتينيز، لاعب فريق الشباب، قائمة أغلى لاعبي الفريقين بقيمة سوقية بلغت 8.8 مليون دولار وهو ما يعادل 33 مليون ريال، ويليه الأرجنتيني إيفر بانيجا القادم من صفوف إشبيلية بـ 6.05 مليون دولار أي ما يعادل 22.68 مليون ريال.

أما على صعيد اللاعبين السعوديين، يتصدر نواف العابد، المنتقل مطلع الموسم الجاري من الهلال، قائمة أغلى لاعبي الشباب، إذ تبلغ قيمته 990 ألف دولار وهو ما يعادل 3.7 مليون ريال، يليه تركي العمار بـ 715 ألف دولار ما يعادل 2.68 مليون ريال.

الأعلى قيمة في الاتحاد

وعلى الجانب الآخر، يتصدر البرازيلي رومارينيو قائمة أغلى لاعبي فريق الاتحاد، بقيمة بلغت 6.6 مليون دولار أي ما يعادل 24.75 مليون ريال، يليه الرأس الأخضري جاري رودريجيز بـ 6.05 مليون دولار وهو ما يعادل 22.68 مليون ريال.

ويعتلي عبد العزيز البيشي قائمة أغلى لاعبي فريق الاتحاد السعوديين بـ 1.2 مليون دولار أي ما يعادل 4.5 مليون ريال، يليه فهد المولد، قائد الفريق، بـ 1.1 مليون دولار وهو ما يعادل 4.12 مليون ريال.

المصدر