• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
كيلور نافاس يواصل التعملق مع باريس سان جيرمان

كيلور نافاس يواصل التعملق مع باريس سان جيرمان


كيلور نافاس يواصل التعملق مع باريس سان جيرمان



كيلور نافاس


© إفي
كيلور نافاس

أدهش حارس مرمى باريس سان جيرمان كيلور نافاس الجميع بآدائه أمام ليل الفرنسي الليلة الماضية في إطار مباريات دور الـ 16 بكأس فرنسا، ليفوز فريقه بثلاثية نظيفة ويتأهل إلى دور الثمانية.

وأثار القديس نافاس إعجاب زملائه في الفريق الباريسي والصحافة الرياضية الفرنسية، مما دفع صحيفة «ليكيب» الفرنسية بأن تطلق عليه هذا الخميس «صاحب الجلالة نافاس».

ونجح حارس المرمى الكوستاريكي في الحفاظ على حظوظ فريقه بالفوز باللقاء وبدد آحلام ليل في العودة للمباراة حيث كان فريق العاصمة متقدما بهدفين مقابل لا شيء، بعدما تصدى لركلة الجزاء التي احتسبت على فريقه في الدقيقة 78، والتي سددها التركي يوسف يازجي.

وذكرت الصحيفة الرياضية الفرنسية أن «الحارس الباريسي يمر بفترة استثنائية» وأن نافاس «أصبح قيمة أساسية» لباريس سان جيرمان.

وأبرزت «ليكيب» تدخل نافاس الحاسم مع يلماز في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء، وكانت النتيجة وقتئذ تشير إلى التعادل السلبي، وكذلك تصدياته العديدة خلال المباراة، فضلا عن الخروج من منطقة الجزاء لإحباط هجمة مرتدة من متصدر الدوري الفرنسي.

وقالت يوروسبورت الرياضية عن نافاس: «سبع تصديات وآداء بطولي بالتصدي لركلة جزاء والعديد من المراوغات، يا له من آداء! »، بينما أشارت صحيفة «لو باريزيان» إلى «مباراة رائعة أخرى لحارس المرمى الباريسي».

وأشاد المدير الفني للفريق الباريسي، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، بحارسه المخضرم (34 عاما) أيضا، قائلا: «أعتقد أنه في المباريات الثلاث الأخيرة، أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا (مباراتين)، وبالطبع الليلة، كان حاسما بشكل واضح».

 

تجدر الإشارة إلى أن نافاس تصدي الأسبوع الماضي لركلة جزاء سددها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في إياب دوري أبطال أوروبا في الدقيقة 45 وكانت نتيجة المباراة تشير إلى التعادل بهدف لمثله.

ومن جانبه، قال مدافع باريس سان جيرمان، الإيطالي أليساندرو فلورينزي، الليلة الماضية إن نافاس «يثبت على أرضية الميدان أنه الأفضل على الإطلاق».

المصدر