• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
لمحة عطرية مع ماركة العطور الفرنسية EX NIHILO

لمحة عطرية مع ماركة العطور الفرنسية EX NIHILO


لمحة عطرية مع ماركة العطور الفرنسية EX NIHILO



لمحة عطرية مع ماركة العطور الفرنسية EX NIHILO


© عود
لمحة عطرية مع ماركة العطور الفرنسية EX NIHILO

تلتقي عود.كوم مع Benoît Verdier لمعرفة المزيد عن العلامة التجارية ورؤيتها وما يجعلها مميزة.

1. كيف ظهرت فكرة EX NIHILO؟

التقيت بشريكي أوليفييه منذ ٢٠ عامًا على مقاعد شركة Science Po في باريس ، ثم التقينا مع شريكتنا سيلفي منذ ٨ سنوات، ثم قررنا أن الوقت قد حان لترك وظائفنا الخاصة والقيام بشيء أكثر إثارة ألا وهو صناعة العطور لقد كانت بالفعل مغامرة رائدة منذ اليوم الأول!

لقد كنا منذ فترة طويلة مغرمين بالعطور وأردنا إنشاء علامة تجارية تمثل تصوراتنا، ونحاول قدر استطاعتنا جلب طاقة جديدة إليها. أردنا إعادة فكرة التفرد الفائق للعطور بلمسة مميزة وتقدم العطر الفرنسي بصورة مطورة وغير تقليدية. لقد أتيحت لنا الفرصة للعثور على مكان مذهل على شارع Rue Saint-Honoré لإطلاقتنا. فاجأنا الجميع بعلامتنا التجارية لأن كلمة EX NIHILO تعني باللغة اللاتينية ما تم إنشاؤه من الصفر.

لم يكن لدينا خطط محددة وفي أحلامنا كنا نتمنى أن يكون لدينا متجر رئيسي في أكثر الأحياء الفاخرة بباريس، وأن يتم توزيعه في أرقى المتاجر وأكثرها تميزًا في العالم بما في ذلك هارودز أو Bergdorf Goodman . واليوم أصبح حلمنا حقيقة! نحن الآن متواجدون في ٢٢ دولة ، من خلال ما يقارب من 70 نقطة بيع بما في ذلك Bloomingdales و Harvey Nichols في الكويت!

2. كيف تحصل على مصدر المكونات الخاصة بك؟

نحن نصدر مكوناتنا وفقًا لأكثر البروتوكولات صرامة في جميع أنحاء العالم: من فرنسا (جراس) لزهرة ماي سنتيفوليا ، توسكانا في إيطاليا للسوسن وفانيليا بوربون من مدغشقر . نحن نختار فقط أفضل جودة بلا حدود للتكلفة.

نركز اليوم على برامج الاستدامة الأكثر تطلبًا ، وتقليل بصمتنا الكربونية ، واستكشاف العلوم الحيوية وتعزيز الوعي الاجتماعي لأننا نعتقد أن كل هذه العناصر هي مستقبل صناعة العطور العالية!

شاهدي أيضاً: استعد ، سبتمبر ، وانطلق!

3. لقد سمعت أن مؤسسي EX NIHILO لديهم شغف بكل شيء عتيق ، كيف أثر هذا الشغف على علامتك التجارية؟

أوليفييه مجنون بالسيارات الرياضية القديمة ، مع تركيز كبير على كل شيء باللون الأحمر والإيطالي ، وأنا مهتم أكثر بجمع تصميم الثمانينيات العتيق من فرنسا وإيطاليا.

نحن نحب أرقى التقاليد والأشياء ذات القصص والروابط العاطفية القوية التي كانت تسبق عصرها في هذه اللحظة، وهذا ما تستشعره عند تجربة إبداع EX NIHILO، نحرص على احترام تقاليد المهنة وتقديمها بصورة عصرية. 

4. أخبرنا عن Osmologue ، ماكينة خلط العطور. سمعنا أنها متاحة فقط في مدن محددة. كيف تعمل؟

هذه الماكينة هي مركز خدمتنا الرئيسية المتاحة لدى متجرنا الرئيسي في باريس ومواقع محدودة للغاية في العالم. إنها حقًا تجربة شاملة حول العطر. يمكن للعميل زيارة المحل أو تحديد موعد خاص (ما نوصي به).

ثم نحاور العميلة لنفهم بعمق ما تبحث عنه من خلال مناقشة دقيقة حول ذوقها أو شخصيتها أو احتياجاتها الخاصة.

كما ستتاح للعميلة الفرصة بشم رائحة العطور مثل Rose of May  من غراس، و Iris Pallida من إيطاليا ، وزهر البرتقال من المغرب في أنقى صورها وأيضًا لتجربة جميع تركيباتنا وفقا مزاجها. كل هذه التركيبات بالطبع تتم التحقق من صحتها من قبل خبراء العطور لدينا هنا في باريس.

مجرد الانتهاء من اختيارها ، سنشرع في صنع تركيبة العطر بفضلOsmologue  ، التكنولوجيا الحصرية التي تخيلناها لتصميم العطر أمام أعين العملاء. إنه أمر ممتع ومثير للغاية أن ترى صنع إبداعك ، بما في ذلك المزج وإغلاق الزجاجة.

لأول مرة ، ستتمكن العميلة من المغادرة مع إبداعها الخاص دون انتظار أسابيع للحصول على النتيجة. وسيكون لدى العميلة شهادة الأصالة الخاصة بها مع الاسم ، والمواد المخصصة التي استخدمناها ورقم خاص لتحديد الهوية.

سنحتفظ أيضًا بجميع تفضيلاتها في قاعدة بياناتنا حتى نتمكن من توفير أعلى خدمة عملاء لها. نود أن نعتقد أنها حقًا تجربة تغيير اللعبة مقابل ماركات العطور الأخرى.

5. ما الذي يميز EX NIHILO عن ماركات العطور الأخرى؟

نحاول تحدي الفخامة النمطية وتقديم تجربة فاخرة جديدة بالكامل. من المثير للدهشة أن كوننا لسنا بعطارين ساعدنا كثيراً على التفكير خارج الصندوق وتقديم أفكار جديدة حول تجربة العطر كرحلة متكاملة. وجدنا أن هذه الصورة الكلاسيكية للمدير الإبداعي قد عفا عليها الزمن تماماً. ولأنك تكون أكثر إبداعاً وكفاءة عندما تعمل مع أشخاص يكملون مهاراتك الخاصة. التعاون هو في صميم حمضنا النووي ونحن نستمد إلهامنا من العديد من المجالات في المجتمع الفني مثل الموضة والهندسة المعمارية والتصميم والتصوير.

6. ما هو عطر EX NIHILO المفضل لديك على الإطلاق؟ و لماذا؟

على المستوى الشخصي ، سيكون ذلك هو فلور ناركوتيك. أنا أحب العطر تمامًا مثل القصة التي تكمن وراءه. كما اجتمعت مع العطار الخبير كوينتين بيش لأول مرة. كان عطر Fleur Narcotique أول عطر من إنتاج EX NIHILO  إنه الأكثر نجاحاً والأكثر مبيعاً. عندما شممت رائحته لأول مرة ، كان حقا شيئاً مذهلاً للغاية. حتى لو لم أرتديه ، فهو العطر الذي ترتديه زوجتي ، وأنا أحبه لهذا السبب. أشم رائحته كل يوم ، لأنها ترتديه من أجلي ولكن أيضاً من أجل نفسها أولاً.

7. ما هو أكبر تحد واجهته أثناء الوباء؟

الحفاظ على الارتباط مع العطارين لدينا ، الذين كانوا قلقين تمامًا بشأن تأثيرات COVID على مهارات الشم لديهم. لكن أخيرًا ، حققنا ذلك ، والمثير للدهشة أن الوباء علمنا العمل بشكل مختلف والحفاظ على علاقة أوثق مع عملائنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وابتكار طرق جديدة لاقتراح تجربة معطرة في نهاية المطاف من خلال التجارب الفردية والمواعيد الخاصة.

8. ما هي “ذاكرة الرائحة” الأولى لديك؟

جذوري تمتد لجنوب فرنسا، لذا عندما أشم رائحة أو مكونًا يذكرني بحديقة والدي في جنوب فرنسا ، يتم نقلي إلى هناك: أشجار الصنوبر والتين ونبات اللافندر والأشجار العطرية ، حتى رائحة التربة الحمراء الساخنة والمناظر الطبيعية في البحر الأبيض المتوسط ​​تذهلني … هذه هي ذاكرتي الأولى عن الرائحة وأنا أحملها في داخلي كل يوم.

شاهدي أيضاً: عمر حمادة… السعي إلى التغيير للأفضل مع الدراجات

9. ماذا هي الخطط المستقبلية ل Ex Nihilo؟

 شركتنا صغيرة جداً لأننا لا نزال في الرابعة من العمر. إنها تنمو بسرعة كبيرة – الآن ، لدينا حوالي سبعين نقطة بيع حول العالم. أود أن أقول خلال العامين المقبلين ، هدفنا هو الاستمرار في النمو والاستمرار في تحسين تجربة العلامة التجارية ، ولكن لا نريد أن ننمو بسرعة كبيرة ، للحفاظ على مستوى التميز. في غضون خمس سنوات ، أود أن يكون لدي العديد من المتاجر الرائدة الأخرى ، في جميع أنحاء العالم.

10. لقد قرأت على موقع الويب الخاص بك أنك خبير في الأحذية الرياضية القديمة ، هل تمتلك زوجًا من الأحذية الرياضية القديمة؟ قرأت أيضًا أنك مستكشف لموقع eBay ، ما هو أفضل ما تجده على موقع eBay؟

مرة أخرى أشارك هذا الشغف مع أوليفييه وخاصة Air Jordan 1 والمفضل لدي شخصيًا هو Jordan V. حقيقة مضحكة أننا دائماً نلبسهما بدلاً من تداولها في موقع StockX ، يغضب الناس عندما يرون أوليفييه يرتدي ترافيس سكوت أو Air Jordan 1 Chicago لكننا نحبهم بشكلهم البالي!

فيما يتعلق بموقع ebay ، كان من أفضل اكتشافاتي كرسي للمصمم فيليب ستارك من الثمانينيات كنت أبحث عنه لفترة طويلة … وجدت أخيراً من بائع يعيش على بعد 5 ملايين من مكاني في باريس!

المزيد:

عمر حمادة… السعي إلى التغيير للأفضل مع الدراجات

استعد ، سبتمبر ، وانطلق!

شكراً أمي..

الشيخة الزين الصباح انجازات وتطلعات

غيداء العامر تستعيد ذكريات استشهاد اختها وفاء بعد ٣٠ سنة مع ماجدة

ماذا قالت مؤسسة Fashion Trust Arabia تانيا فارس ل 3oud.com

قصة نجاح The Wish List

مقابله مع المصمم Alber Albaz

تم نشر هذا المقال على موقع عود

المصدر