• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
ليدز يُسقط نيوكاسل يونايتد ويزيد الضغط على بروس

ليدز يُسقط نيوكاسل يونايتد ويزيد الضغط على بروس


ليدز يُسقط نيوكاسل يونايتد ويزيد الضغط على بروس



ليدز يُسقط نيوكاسل يونايتد ويزيد الضغط على بروس


© Reuters
ليدز يُسقط نيوكاسل يونايتد ويزيد الضغط على بروس

نيوكاسل (إنجلترا) (رويترز) – سجل الجناحان رافينيا وجاك هاريسون هدفين ليقود ليدز يونايتد للفوز 2-1 خارج الديار على نيوكاسل يونايتد، ليزيدا الضغط على ستيف بروس مدرب صاحب الأرض بعد الغياب عن الانتصارات للمباراة التاسعة على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الثلاثاء.

وهذه الخسارة السابعة لنيوكاسل في اخر تسع مباريات بالدوري، ليظل في المركز 16 برصيد 19 نقطة من 20 مباراة، متقدما بفارق سبع نقاط عن منطقة الهبوط، بينما ظل ليدز في المركز 12 برصيد 26 نقطة من 19 مباراة بعدما وضع حدا لسلسلة بدون انتصارات في ثلاث مباريات في كافة المسابقات.

وفشل ليدز أيضا في التسجيل خلال هذه الفترة، وأشار هاريسون إلى أن المدرب مارسيلو بيلسا طالب اللاعبين بإظهار المزيد من العزم أمام نيوكاسل، الذي يبدو أنه في طريقه لخوض معركة اخرى للنجاة من الهبوط بعد أداء متواضع اخر.

وقال هاريسون “المدرب تحدث عن امتلاك شخصية في الملعب ودخلنا هذه المباراة بقوة كبيرة.

“أدركنا أنها ستمثل تحديا لنا. كنا نستعد طوال الأسبوع لهذه المباراة وكان علنا أن نتحلى بالقو وهو ما فعلناه اليوم. لن نتهاون ونواصل العمل الجاد مباراة تلو الاخرى”.

ووضع البرازيلي رافينيا فريقه ليدز في المقدمة بعد 17 دقيقة من البداية بتسديدة من مسافة 15 مترا بعد تفاهم رائع بين باتريك بامفورد وروديجو فتح دفاع نيوكاسل.

وافتقر نيوكاسل إلى خطورة هجومية وكان محظوظا لعدم تلقيه المزيد من الأهداف في الشوط الأول، لكنه أدرك التعادل بشكل مفاجئ في الدقيقة 57 عندما انطلق المهاجم ميجيل ألميرون للأمام وأطلق تسديدة منخفضة تجاوزت إيلان ميسلييه حارس ليدز.

وفقد ليدز الكرة في منطقة خطيرة واستغلها جونجو شيلفي ليمرر لزميله كالوم ويلسون، الذي مرر بدوره للمهاجم ألميرون ليسدد في المرمى بعدما لمست الكرة يد ميسلييه قبل أن تسكن شباكه.

واستمرت سعادة نيوكاسل فترة قصيرة، حيث تأخر مرة اخرى بعدها بأربع دقائق عندما حصل هاريسون على الوقت والمساحة في الجانب الأيسر ليتلقى تمريرة رافينينا ويطلق تسديدة مباشرة في شباك كارل دارلو في الزاوية البعيدة.

وضغط نيوكاسل في الدقائق الأخيرة من المباراة وأهدر عدة فرص لخطف نقطة التعادل، لكن ميسلييه تصدى لمحاولتين خطيرتين ليحرم أصحاب الأرض من هز الشباك مرة اخرى.

(إعداد أحمد الخشاب للنشرة العربية)

المصدر