• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
مانشستر سيتي أجبر ريال مدريد على بند يمنع رحيل براهيم دياز إلى يونايتد

مانشستر سيتي أجبر ريال مدريد على بند يمنع رحيل براهيم دياز إلى يونايتد


مانشستر سيتي أجبر ريال مدريد على بند يمنع رحيل براهيم دياز إلى يونايتد



براهيم دياز


© محمود عادل
براهيم دياز

 أشارت تقارير صحفية إلى أن مانشستر سيتي، أجبر ريال مدريد على توقيع بند في عقد براهيم دياز ، المعار حاليًا إيه سي ميلان الإيطالي، لمنع انتقاله إلى غريمه التقليدي، مانشستر يونايتد.

وكشفت صحفية «ديلي ستار» أن مانشستر سيتي وضع بندًا في صفقة بيع دياز إلى ريال مدريد، يجبر النادي الملكي على دفع 40% من قيمة الصفقة في حالة انتقال اللاعب إلى مانشستر يونايتد.

وقرر مانشستر سيتي بيع براهيم دياز إلى ريال مدريد في 2019، وحينها اشترط وضع شرط جزائي لمنع انتقال النجم الشاب إلى الشياطين الحمر في أي عملية مستقبلية.

وتسببت المنافسة الشديدة بين كبيري مدينة مانشستر في تفكير كتيبة بيب جوارديولا لوضع هذا البند.

وعلى الرغم من بداية دياز الواعدة في صفوف السيتي، ووصفه بأن أحد اللاعبين المهاريين في النادي الإنجليزي، إلا أن دياز لم يحصل على الاستمرارية التي يستحقها لاعب في هذا السن.

وفي 2019، قرر السيتي الاستفادة من لاعبه، قبل انتهاء عقده بـ 6 أشهر، لينتقل إلى صفوف ريال مدريد الإسباني.

وحصل مانشستر سيتي على 18 مليون يورو مقابل الاستغناء عن براهيم دياز لصالح المرينجي.

ووفقًا للتقارير فإن إدارة الستي اتفقت مع إدارة فلورنتينو بيريز، رئيس الريال على وضع بند «ضد مانشستر يونايتد»، يجبر الريال على دفع 40% من قيمة بيع دياز في حالة انتقاله إلى الشياطين الحمر.

ولعب دياز 21 مباراة خلال عامين مع ريال مدريد، وبعدها اضطر النادي الملكي لإعارة لاعبه إلى إيه سي ميلان الإيطالي في الموسم الجاري، وحتى الآن تسير الأمور معه بشكل رائع في ميلانو.

وشارك دياز مع النادي الإيطالي في 27 مباراة، وحظى بدور مهم في كتيبة ستيفانو بيولي، خلال صراع ميلان على حصد لقب الدوري الإيطالي هذا الموسم.

ويتواجد ميلان في المركز الثاني في ترتيب جدول الدوري الإيطالي برصيد 56 نقطة، ويتصدر «سيري أ» فريق انتر ميلان بإجمالي 62 نقطة، وجاء يوفنتوس في المرتبة الثالثة بـ 52 نقطة، وبفارق نقطتين عن روما صاحب المركز الرابع.

جدير بالذكر أن دياز قاد هجوم ميلان في لقاء مساء الخميس أمام مانشستر يونايتد، خلال منافسات ذهاب دور ثمن نهائي الدوري الأوروبي في المبارة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

المصدر