• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
نجم النصر السابق يكشف سبب تراجع حمدالله.. ويطالب باستمرار «الأيقونة»

نجم النصر السابق يكشف سبب تراجع حمدالله.. ويطالب باستمرار «الأيقونة»


نجم النصر السابق يكشف سبب تراجع حمدالله.. ويطالب باستمرار «الأيقونة»





© متوفر بواسطة صحيفة عاجل الالكترونية


كشف علي كميخ، نجم فريق النصر السابق، السر وراء تراجع المعدل التهديفي للمغربي عبدالرزاق حمد الله، مهاجم فارس نجد، مشددًا على ضرورة أن يتحول الكرواتي ألين هوفارت من خانة المدرب المؤقت من أجل الحفاظ على مكتسبات التجانس التي خلقها بين جدران أصفر الرياض. 

وأوضح كميخ، في تصريحات عبر موقع «كووورة»، صباح اليوم الجمعة، أن انخفاض مستوى حمد الله يعد أمرًا طبيعيًا، بسبب ضغط المباريات وتعدد الجبهات سواء المحلية أو القارية، مشيرًا إلى أن مدرج الشمس يتحمل جزءً من المسؤولية بسبب الضغط على المغربي للظهور بنفس المستوى في كافة المباريات.

وأشار إلى أن اهتزاز نتائج العالمي يعود لأسباب كثيرة، أبرزها كثرة التوقفات وافتقاد الفريق لعدد كبير من اللاعبين في أوقات كثيرة بسبب الإصابات المتعددة، وعلى الرغم من ذلك تمكن من التتويج بلقب كأس السوبر على حساب الغريم التقليدي الهلال، واقترب كثيرًا من خطف كأس الملك.

وأكد كميخ أن النصر قادر على حجز تذكرة التأهل إلى دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل، بالنظر إلى تحسن النتائج وجودة العناصر في صفوف الفريق، مشيرًا إلى أن الفريق يحتاج إلى تكاتف الجميع ودعم الجهاز الفني من أجل استعادة البريق. 

وحول إقالة روي فيتوريا وإسناد المهمة إلى ألين هوفارت، اعترف نجم النصر السابق أنه لم يكن يتمنى الإطاحة بالمدرب البرتغالي، بعدما حقق العديد من الإنجازات مع العالمي، وهو مدرب كبير وقادر على تقديم الكثير مع الفريق، لكن في المقابل نجح البديل الكرواتي في تصحيح المسار سريعًا وإعادة ترتيب الأوراق المبعثرة.

وأضاف أن هورفات نجح في المهمة حتى الآن، ومن الضروري الإشادة بالعمل الذي قام به الكرواتي، إلى جانب نجاح طريقة تدوير اللاعبين، كما خلق حالة من التجانس بين مكونات الفريق الأول، وهو ما يتطلب استمرار ألين في الموسم المقبل، مع تدعيم الجهاز الفني بضم فيصل سيف.

وأشاد كميخ بأداء مجلس إدارة النصر الحالي، الذي قام بمجهودات كبيرة، معقبًا: «أعتقد أن صفوان السويكت رجل عبقري، والتعاقدات التي أبرمها لتدعيم صفوف الفريق كانت جيدة، وهي الأفضل بالدوري». 

وتابع: «اختيار حسين عبدالغني لمنصب المدير التنفيذي بعد رحيل عبدالرحمن الحلافي “ضربة معلم”، بالنظر إلى خبراته الكبيرة وعشقه لكرة القدم، كما أنه شخص يحب عمله، وأرى أنه الرجل المناسب في المكان المناسب».

ولفت نجم النصر السابق إلى أنه لم يكن يفضل رحيل الدولي النيجيري أحمد موسى عن صفوف الفريق، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أنه على الرغم من رغبته في طخ دماء جديدة في عروق العالمي، إلا أن بقاء المغربي نور الدين أمرابط يبدو أمرًا ضروريًا بعدما بات أيقونة داخل النادي.

وختم كيمخ تصريحاته، بالتأكيد على أن الدوري السعودي يضم العديد من الأسماء اللامعة في كرة القدم على رأسهم الثالوث؛ الفرنسي بافيتيمبي جوميز، والأرجنتيني إيفر بانيجا، والحارس البرازيلي مارسيلو جروهي، معتبرًا أن الشباب الأوفر حظًا لحصد لقب دوري المحترفين.

اقرأ أيضًا:

آل الشيخ يكشف سر عقوبات الشباب.. ويهاجم عضو ذهبي النصر

تركي السهلي: الدوري السعودي في زمن كورونا أصبح «دفدفة»

المصدر