• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
هل يكون هدف بوشكاش؟.. رائعة إيريك لاميلا في شباك آرسنال «فيديو»

هل يكون هدف بوشكاش؟.. رائعة إيريك لاميلا في شباك آرسنال «فيديو»


هل يكون هدف بوشكاش؟.. رائعة إيريك لاميلا في شباك آرسنال «فيديو»



هدف إيريك لاميلا


© علي أحمد
هدف إيريك لاميلا

هدف مذهل ذلك الذي سجله الأرجنتيني إيريك لاميلا في شباك آرسنال بديربي لندن لحساب الدوري الإنجليزي، تصويبة رائعة على طريقة رابونا التي يتمرس فيها لاميلا وسجل منها أهدافا رائعة.

واصل لاميلا بذلك الهدف علامته المسجلة، أتى هذا في الشوط الأول من مباراة ديربي لندن بين آرسنال وتوتنهام والتي تقام على ملعب الإمارات، وبالتحديد في الدقيقة 33 من عمر المباراة.

ركض لاميلا إلى منطقة جزاء، متلقيا تمريرة عرضية من البرازيلي لوكاس مورا، وبدلا من التصويب بوجه القدم اليمنى أو باطنها، أو مقابلتها بتصويبة يسارية رائعة، أتى الحل من خلال حركة رابونا الشهيرة التي يتقنها الأرجنتيني الدولي بشدة.

وبين مدافعي آرسنال، انسلت الكرة التي لم يستطع التعامل معها الحارس لينو، لتدشن هدفا من بين أفضل أهداف الموسم والذي سيكون بالتأكيد مرشحا لجائزة بوشكاش لأفضل هدف العام الجاري.

لاميلا لم يكن قد بدأ اللقاء أساسيا، بل شارك في الدقيقة 19 بديلا للكوري الجنوبي سون هيونج مين الذي غادر الميدان بداعي الإصابة، تبديل قاد توتنهام لإحراز هذا الهدف الاستثنائي، والذي سيظل عالقا في أذهان كل متابعي البريميرليج لمدة طويلة.

وأنهى لاميلا بهذا الهدف صياما تهديفيا له داخل البريميرليج مستمرا منذ سبتمبر 2019.

لاميلا يمتلك إرثا في تسجيل الأهداف على طريقة رابونا، فقط سجل من قبل أمام أستيراس اليوناني في مسابقة الدوري الأوروبي عام 2014، ولكن هذا الهدف أمام الغريم التقليدي في العاصمة لندن آرسنال سيظل محفورا في أذهان الجماهير ومن المؤكد أنه ضمن مكانه في القائمة القصيرة لجائزة بوشكاش.

وتشير النتيجة إلى تقدم آرسنال 2-1 في المباراة بهدفين سجلهما النرويجي مارتن أوديجارد والفرنسي ألكسندر لاكازيت، والدقيقة الآن 70 في عمر ديربي لندن المثير.

المصدر