• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
6 التزامات على مستخدمي خدمات الشركات

6 التزامات على مستخدمي خدمات الشركات


6 التزامات على مستخدمي خدمات الشركات






© متوفر بواسطة صحيفة عاجل الالكترونية


أوضحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أن هناك 6 التزامات عامة على المستخدمين، وحثت كل مستخدمي خدمات شركات الاتصالات على ضرورة الالتزام بها.

وأشارت الهيئة، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، إلى أن الالتزامات منصوص عليها في وثيقة تنظيمات حماية حقوق مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات وشروط تقديم الخدمات،  موضحة أن هذه الوثيقة تهدف إلى تنظيم قطاع الاتصالات؛ بما يتوافق مع عدد من الأغراض.

وبينّت الهيئة، أنه يجب على كافة مستخدمي خدمات الاتصالات ضرورة الالتزام بما يلي:

– لا يجوز للمستخدم استخدام الخدمات أو المعدات أو البرامج أو المنتجات الأخرى التي يتلقاها من مقدم الخدمة، أو السماح باستخدامها أو تعديلها بما يخالف أي أنظمة مطبقة في المملكة أو يخالف شروط وأحكام عقد الخدمة، ويعد المستخدم مسؤولا عن الاستخدام غير المشروع وما يترتب عليه.

– يعد المستخدم مسؤولاً عن حماية الشبكة الداخلية الخاصة به من أي اختراق غير نظامي، سواء كان ذلك الاختراق بالمكالمات أو حركة البيانات الخاصة به.

– يجب على المستخدم دفع مبلغ التأمين، وأي مبالغ لأجور دورية وغير دورية مستحقة عليه لمقدم الخدمة؛ خلال الموعد المحدد في عقد الخدمة.

– يلتزم المستخدم بالتراخيص المطلوبة للبرامج المستخدمة في الأجهزة والمعدات، بما في ذلك مراعاة حقوق الملكية الفكرية، أو أي حقوق أخرى مطلوبة ترتبط بتقديم أي خدمات، أو تركيب أو استخدام أيه معدات في موقعه (ويشمل ذلك أجهزة الاتصالات ومعداتها)، وذلك طيلة مدة تقديم الخدمة أو إتاحتها للمستخدم.

– يكون المستخدم مسؤولاً عن الاتصالات الصادرة من أجهزة أو معدات الاتصالات الخاصة به، واستخدامها بشكل صحيح؛ مع تحمله تكاليفها، بصرف النظر عن هوية الشخص الذي قام بالاتصالات أو قبل بها. ويجوز للمستخدم تقديم شكوى من أجور الاتصالات التي لا يعتقد أنها صدرت من أجهزة أو معدات الاتصالات الخاصة به.

– يلتزم المستخدم -في الحالات التي يقوم فيها مقدم الخدمة بتوفير أجهزة طرفية في موقع المستخدم- أن يسمح للأشخاص المفوضين من قبل مقدم الخدمة بالدخول إلى المباني والمواقع التي يشغلها المستخدم، أو تقع تحت سيطرته، وأن يسمح لهم بالبقاء في تلك المواقع بالقدر المطلوب.

وأشارت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، إلى أن هذه المادة تستهدف تحقيق الأغراض التالية:

‌أ. القيام بأعمال الإصلاح أو الفحص لأي من أجهزة ومعدات الاتصالات، أو أي من الأجهزة والمعدات المرتبطة بتقديم خدمة معينة للمستخدم.

‌ب. تركيب أي من أجهزة الاتصالات ومعداتها داخل الموقع؛ لتقديم الخدمة للمستخدم أو سحبها أو إزالتها أو صيانتها أو استبدالها.

اقرأ أيضًا :

3 شركات عالمية في مجال خدمات نقل الطرود تعمل بالمملكة قريبًا

«حقوق الإنسان»: 13 حقًا لعملاء شركات الاتصالات تتعلق بالفواتير 

المصدر