• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
6 فوائد ومميزات خدمة «مدى»

6 فوائد ومميزات خدمة «مدى»


6 فوائد ومميزات خدمة «مدى»






© متوفر بواسطة صحيفة عاجل الالكترونية


عدد البنك المركزي السعودي «ساما»، فوائد ومميزات خدمة الشبكة السعودية للمدفوعات الآلية «مدى»، موضحًا ماهية وأهمية الخدمة.

وأوضح «ساما»، عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، أن شبكة الشبكة السعودية للمدفوعات الآلية «مدى»، لها عدد من الميزات والمنافع.

وأضاف، أنه تقدم مدى إلى حامليها عددًا من الخدمات التي تميزها عن بطاقات الصراف الآلي التقليدية، إذ تتيح لحامليها المزيد من المرونة عند الاستخدام مع تحقيق أقصى درجات الكفاءة عند تنفيذ العمليات في أي وقت، ومن ذلك:

– قبول كبير وغير محدود داخل مجلس التعاون الخليجي وباقي دول العالم.

– إبلاغ حاملي البطاقات بشكل فوري عن أي عملية تتم سواء شراء أو سحب نقدي. 

– زيادة الحد اليومي لقيمة العمليات الشرائية التي تتم من خلال نقاط البيع من عشرين ألف ريال إلى ستين ألف ريال سعودي.

– منح العميل فرصة الحصول على مبلغ نقدي عند الشراء من المتاجر المشتركة بالخدمة من خلال خدمة نقد.

– الاستفادة من العروض الحصرية والخصومات والمزايا التي توفرها البنوك المصدرة لبطاقات مدى.

– معايير جديدة تمنح أقصى درجات الحماية والأمان.

وأشار البنك السعودي المركزي إلى أن شبكة المدفوعات السعودية هي شبكة المدفوعات الآلية الوحيدة في المملكة العربية السعودية، وهي تعمل على ربط كل أجهزة الصرف الآلي وأجهزة نقاط البيع في كافة أنحاء المملكة بشبكة مدفوعات مركزية.

وتابع، أن شبكة المدفوعات المركزية تقوم بدورها بإعادة توجيه العمليات المالية إلى الجهة المصدرة للبطاقة، سواء كانت مصرفًا محليًّا أو منظمة مدفوعات دولية مثل فيزا أو أمريكان إكسبريس أو ماستر كارد.

وأردف «ساما»، أن الشبكة السعودية للمدفوعات سعيًّا منها لتحقيق التطور الإلكتروني على كل المستويات وتيسير عملية تداول الأموال والشراء والسداد النقدي، قامت بالتوجه نحو توسع وتطوير الخدمات المصرفية أحدثت تحسينات كبرى على نظام شبكة المدفوعات السعودية ودشنت هويته الجديدة باسم مدى.

وأشار البنك المركزي السعودي إلى أن خدمة مدى تعمل وفقًا لمعايير عالمية على إعادة ربط جميع أجهزة الصرف الآلي ونقاط البيع التابعة للبنوك المحلية بنظام مركزي، وذلك لتمرير العمليات المالية عبر تلك الأجهزة بواسطة البطاقة البنكية وذلك خلال ثوان معدودة. 

وأضاف، أن هذا النظام يتيح قبولًا محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا واسعًا، فهو يرتبط بكل من الشبكة الخليجية للمدفوعات وشركات البطاقات العالمية فيزا وماستركارد.

وأضاف البنك، أن بطاقات مدى هي عباة عن مصرفية تصدرها البنوك المنتسبة إلى عضوية الشبكة السعودية للمدفوعات بنسختها المطورة، وتتمتع بأعلى معايير الأمان العالمية وتقدم المزيد من الخدمات المبتكرة والمزايا المُضافة لحامليها.

اقرأ أيضًا:

«ساما» ينصح باتباع قاعدة 50-30-20 لتقسيم الراتب الشهري

«المركزي السعودي» يوضح خصائص تمويل سداد المديونية 

«البنك المركزي» يحظر على المصارف الاستقطاع من حسابات العملاء في 4 حالات

المصدر