• ويب
  • يوتيوب
  • صور
  • خرائط
  • ويكيبيديا
  • ترجمة
الرئيسية /
8 خطوات من أجل العناية بالبشرة الدهنية في الصيف

8 خطوات من أجل العناية بالبشرة الدهنية في الصيف


8 خطوات من أجل العناية بالبشرة الدهنية في الصيف






© قل ودل


العناية بالبشرة الدهنية في الصيف بالخطوات هي موضوعنا اليوم، من خلال اتباعك أهم النصائح التي ذكرناها سوف تتفادى كل مشاكل البشرة الدهنية؛ المتمثلة في المظهر الزيتي غير المناسب، وانتشار البثور وحب الشباب، فقط تعامل مع بشرتك بطريقة سليمة واحصل على النضارة والمظهر المثالي.

ما الذي يسبب البشرة الدهنية في الصيف؟

قبل كل شيء يجب أن نتعرف على تأثير الصيف على البشرة الدهنية وكيف تزيد من نسبة الزيوت بها؟ حيث تتكون البشرة من مسام متناهية في الصغر وتحتها مباشرةً تقع الغدد الدهنية التي تنتج الزهم، وبطبيعة الحال هذا الزيت المسمى (الزهم) له أهميته في المحافظة على صحة الجلد.

أما في الصيف فنجد الزهم يتم إفرازه بشكلٍ مبالغٍ فيه، ليظهر وجهك مليئا بالدهون وقد يؤدي الأمر في الكثير من الأحيان إلى ظهور البثور وحبوب الشباب التي تحرمك الإطلالة التي ترغبين بها.

8 خطوات من أجل العناية بالبشرة الدهنية في الصيف



التخلص من الزيوت


© متوفر بواسطة Qall w Dall
التخلص من الزيوت

تلك الخطوات الخمس السحرية التي نصح بها كبار الخبراء في عالم الجلدية والتجميل، جئنا لكم بها للحفاظ على نضارة بشرتكم في هذه الأجواء الصعبة شديدة الرطوبة.

لا تزد من تكرار غسل بشرة الوجه

يقول الأطباء؛ على الرغم من أن غسل الوجه يبدو أمرًا طبيعيًا، إلا أن غسله بشكل متكرر يزيل رطوبة بشرتك؛ يؤدي هذا إلى زيادة إفراز الغدد الدهنية، مما يؤدي إلى إنتاج المزيد من الزيت.

يكفي تنظيف وجهك مرتين يوميًا بغسول وجه لطيف لبقية اليوم، قم بتحديث بشرتك برذاذ وجه أو تونر خفيف، وبالمثل؛ لا تفرط في التقشير أيضًا؛ حيث يمكن أن يسبب التقشير المفرط احمرارا، تقشرا، تآكلا وتغيرا في اللون، حتى تصل إلى ظهور الندوب.

استخدام مقشر كيميائي خفيف مثل غسول حمض ألفا هيدروكسي أو التونر هو طريقة رائعة لإزالة طبقات الجلد الباهتة بلطف، بحيث مرة واحدة تكفي حتى لا تنتج المزيد من حب الشباب

ترطيب الوجه 

قد يبدو الأمر غير بديهي، لكن من أهم خطوات من أجل العناية بالبشرة الدهنية في الصيف؛ الحفاظ على رطوبة بشرتك وهو أمر ضروري لمكافحة الدهون. عندما تترك بشرتك جافة، تضطر الغدد الدهنية إلى إنتاج المزيد من الزيت لتعويض نقص الرطوبة، لذلك؛ استخدم مرطبًا خاليًا من الزيوت؛ للحفاظ على بشرتك رطبة، ويفضل أن يكون معتمدًا على الزنك الذي له خاصية مضادة للالتهاب.

تناول الماء بكثرة

أهمية الماء لا يمكن لأحد التقليل منها، وخاصةً فيما يتعلق بالجلد والبشرة ونضارتها، وفي الصيف يزيد من فرصة التعرق والتخلص من الفضلات في الجسم، وبالتالي ينقي البشرة من الشوائب، على الجانب الآخر يقلل من إفراز الزيوت.

التغذية الصحية

لا يمكنك إغفال أن التغذية تؤثر بالتبعية على رونق الجلد ونضارته، حرصك على تناول الخضروات والفاكهة له أكبر الأثر في العناية بالبشرة الدهنية في الصيف والشتاء أيضًا، النظام الغذائي الصحيح من السهل اتباعه في فصل الصيف، حيث تعمل الحرارة على التقليل من الشهية مع التقليل من الدهون وتجنب منتجات الألبان والأطعمة السكرية.

تقشير الوجه

مرة أو مرتان في الأسبوع لا بد لكِ من تقشير بشرتك، لا داعي للإفراط في التقشير حتى لا تتلفيها، يمكنك الاستفادة من التقشير في إزالة الخلايا الميتة بحيث لا تعمل على انسداد المسام وبالتالي تقلل من إفراز الدهون، استخدمي التقشير بحمض الساليسيليك للتحكم في الزيت.

استخدام واقي الشمس

إذا كنت ممن يتعرضون لحرارة الشمس في العمل أثناء اليوم، من الأفضل استخدام كريم واقٍ بحيث يحتوى على عامل الحماية أعلى من 30، مع تطبيقه كل ساعتين، للحفاظ على البشرة من الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب تلف البشرة وزيادة دهنيتها.

استخدام ورق تجفيف البشرة



أوراق التنشيف


© متوفر بواسطة Qall w Dall
أوراق التنشيف

من ضمن خطوات العناية بالبشرة الدهنية في الصيف؛ احرص على أن يكون في متناول يديك وسيلة لتجفيف بشرتك من الزيوت عند الحاجة، مع العلم أنك لست بحاجة للتخلص من كل الدهون المفيدة التي تعمل على ترطيب البشرة، بل يكفيك التربيت بالورق برفق مرة أو مرتين على الأكثر خلال اليوم للتخلص من الدهون الزائدة.

استخدام الماكياج المقاوم للعرق 

نصيحة خاصة للنساء والفتيات اللواتي يستخدمن المكياج، يجب أن تتخير المقاوم للماء منها؛ مثل: الماسكرا، محدد العيون، الماكياج طويل الأمد، واحرصي على اختيار تلك التي تسمح للجلد بالتنفس، فلا تدع له الفرصة لحبس العرق والاحتفاظ بالشوائب، ويمكنك استخدام نوع من البوليمر خفيف الوزن، وكريم أساس خالٍ من الزيوت.

تبقى العناية بالبشرة الدهنية في الصيف من أهم الأمور التي تحرص عليها الفتيات والنساء بشكلٍ خاص، ولا نعفي بعض الرجال أيضًا من مهمة الحفاظ على نضارة بشرتهم وتخليصها من الدهون الزائدة وبالتالي حمايتها من الأضرار الأخرى مثل البثور السوداء أو حب الشباب.

المصدر